"الاستئناف" تعلن الرواشدة نائباً لـ"عي"

الرابط المختصر

اعلنت محكمة استنئاف عمان امس فوز النائب المحامي عبد الحميد الرواشدة في الانتخابات التكميلية التي اجريت في التاسع والعشرين من كانون اول الماضي في الدائرة الفرعية (لواء عي ) في محافظة الكرك,بعد ان ردت الطعن المقدم من المرشح سامر الشواورة.
واكد وكيل الدفاع عن النائب الرواشدة المحامي زهير الرواشدة في تصريح لـ (العرب اليوم ) ان قرار محكمة الاستنئاف قطعي استنادا للتعديلات الدستورية التي اصبح القضاء بموجبها هو المختص بالاعتراض على نتائج الانتخابات بدلا من مجلس النواب قبل التعديلات.
واكدت المحكمة في قرارها الصادر في الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة القاضي غازي عازر وعضوية القاضي هاني كنعان وعلي المصري ان الانتخابات اجريت بطريقة صحيحة   بعد ان احضرت جميع الصناديق ودققت النتائج وقررت اعلام مجلس النواب بأن الفائز في الانتخابات هو المحامي الرواشدة.
وكانت الانتخابات التكميلية في الدائرة الفرعية الخامسة بمحافظة الكرك جرت في 29/12/2012 بعد سقوط عضوية النائب شريف الرواشدة لحمله الجنسية الكندية اضافة للاردنية وذلك وفقاً للتعديلات الدستورية الاخيرة التي لا تسمح بازدواجية الجنسية للمسؤولين.
يشار ان مجلس النواب مختص في النظر بالطعن بنتائج الانتخابات قبل صدور التعديلات الدستورية التي قررت اعتبار القضاء المختص في النظر بمثل هذه الطعون وهو الذي يعلن اسم الفائز.

أضف تعليقك