(الاخوان) يفتحون ملفات ( فك الارتباط وسحب الجنسية)

الرابط المختصر

كشفت مصادر داخل الحركة الاسلامية لـ  العرب اليوم ان مكتب الارشاد العالمي سيرسل وجهة نظره قريبا في موضوع مشاركة المراقب العام الاسبق لجماعة الاخوان المسلمين عبد المجيد الذنيبات في عضوية مجلس الاعيان بعد ان قرر المكتب التنفيذي للجماعة تحويله للمحكمة المركزية للجماعة لقبوله المشاركة خلافا لقرار المكاتب التنفيذية للحركة بالمقاطعة.

وقالت المصادر ان مكتب الارشاد العالمي يتوجه نحو تأكيد قراره السابق بالسماح للذنيبات المشاركة في مجلس الاعيان دون ايقاع عقوبة عليه من المحكمة الداخلية للجماعة, وذلك باعتباره عضوا في مجلس شورى الاخوان العالمي ولا يجوز ان يحاكم قطريا.

وكان الناطق باسم الجماعة جميل ابو بكر قد قال في تصريح لـ  العرب اليوم ان المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين قد اقر في اجتماعه الدوري الاربعاء الماضي توجها بتحويل الذنيبات الى المحكمة الداخلية للحزب لاتخاذ القرار المناسب بشانه لقبوله المشاركة في عضوية مجلس الاعيان خلافا لقرار الحركة بالمقاطعة.

الى ذلك تفتح جماعة الاخوان المسلمين في جلستها الثانية من مؤتمرها الداخلي الذي تعقده اليوم ملفات ساخنة تتعلق بسحب الجنسية بين الاردنيين من اصل فلسطيني وقرار فك الارتباط بين الأردن والضفة الغربية الى جانب اثر حل القضية الفلسطينية على الأردن والعلاقة مع حركة حماس.

وقالت مصادر داخل الحركة ان الجلسة الثانية للمؤتمر ستتضمن ورقتين الاولى حول يقومها ويلقيها جواد الحمد وشخصية اخرى مرموقة في الجماعة والثانية حول الهوية ويلقيها الدكتور نبيل الكوفحي وفرج شلهوب.

وكانت الجلسة الاولى للمؤتمر الداخلي الذي عقدته جماعة الاخوان المسلمين السبت الماضي قد تضمنت مناقشات لمجموعة من الملفات الهامة من ابرزها الملكية الدستورية الإصلاح السياسي وغيرها من القضايا المفصلية.

واكد الناطق باسم الجماعة جميل ابو بكر في تصريح سابق لـ العرب اليوم على وجود حالة من الارتياح والتجاوب بين الجميع في تبادل وجهات النظر حول القضايا التي طرحت خلال الجلسة الاولى دون الخروج بأية قرارات في محاولة لتقريب وجهات النظر حولها بهدف الحفاظ على تماسك ووحدة الحركة الاسلامية.

واشار ان الجلسة الثانية التي ستعقد اليوم ستستكمل النقاشات حول قضايا هامة كالقضية الفلسطينية والهوية وكل ما يدور حولهما دون الخروج بأية قرارات على ان يتم تحويل جميع الاوراق التي نوقشت في الجلستين الى لجنة الصياغة ثم الى المؤسسات المعنية في الجماعة.

أضف تعليقك