الاحزاب العربية تدين العدوان الاسرائيلي

الرابط المختصر

دان الموءتمر العام للاحزاب العربية في دمشق اليوم العدوان الاسرائيلي على اسطول الحرية لكسر الحصار على غزة .

وقال المؤتمر فى بيان اصدره اليوم، ان ما تفعله اسرائيل يعبر عن الطبيعة العدوانية للحكومة الاسرائيلية ويشكل خرقا فاضحا لكل القيم الانسانية واستهانة لا مثيل لها بالمجتمع الدولي مؤكدا ان ما يجرى سيكون من شأنه تنبيه العالم الى الخطر الذى يتهدد المنطقة والعالم بسبب السياسات العدوانية الاسرائيلية وستكون له تداعياته وارتداداته، مشيرا الى ان هذه اللحظة المفصلية فى تاريخ الصراع العربى الاسرائيلى تستوجب موقفا عربيا موحدا.

ودعا الموءتمر فى بيانه الاحزاب والمنظمات والجماهير العربية الى التمسك بالمقاومة فى مواجهة العدو كما دعا المجتمع الدولى وموءسساته الى الاعلان عن موقف واضح مما يجري .

من جهتها استنكرت الامانة العامة للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب في بيان لها في دمشق اليوم العدوان الوحشى الاسرائيلى داعية كل المنظمات النقابية العربية الى اتخاذ موقف نقابي عربي ازاء الجريمة الصهيونية النكراء.

ووجهت الامانة العامة للاتحاد نداء الى الامين العام للامم المتحدة بان كى مون بالتدخل والتصرف كما يقتضى الضمير الانسانى واعتبار ما اقدمت علية قوات الاحتلال انما هو جريمة تقتضى العمل على احالة المسوءولين عنها الى محكمة الجنايات الدولية .

أضف تعليقك