الاتحاد النوعي لمربي الدواجن: حملة المقاطعة أثرت على صغار المزارعين

الرابط المختصر

قال  حسان أبو دقر عضو الاتحاد النوعي لمربي الدواجن بأن أسعار الدجاج هي نفسها المعتادة موضحا على أنه يجب التمييز بين الدواجن (النتافة ) التي ارتفعت بنسبة 10% و الطازج وعدم الخلط بينهما حيث ان سعر النتافة يباع بـ 1.85 و المسلخ بـ 2.25 الذي يتم بيعه للمول و تقوم ادارة المول بوضع فرق السعر .

 

وبين أبو دقر على أن هناك تسعيرة مختلفة للدواجن و انه يجب الفرق بينهما سعر الدجاجة التي يتم ذبحها و يشتريها المواطن و سعر الطازج الذي يتم شراؤه من السوبر ماركت.  

 

 واوضح ابو دقر على أن هذا الرفع جاء نتيجة تكاليف استيراد الأعلاف التي تم رفعها بنسبة 70%  مما أثر على المزارعين  بشكل كبير موضحا أن آثار الحرب الأوكرانية الروسية ما زالت تؤثر على الأسعار وارتفاعها بشكل جنوني .

 

وجاءت هذه التصريحات على خلفية حملة أطلقها الاردنيين يوم الثلاثاء تحت وسم ( #مقاطعةالدجاجباقية_وتتمدد ) هذه الحملة أتت بعد ارتفاع أسعار الدجاج بشكل كبير مما جعل المواطنين يقاطعون شراء الدجاج و البيض .

 

و قال ابودقر بأن هذه الحملة أثرت على كبار المزارعين و تحديدا ( دجاج النتافة) أما الطازج فعلى العكس تماما مبينا ان اصحاب المطاعم مازالوا  يطالبون بزيادة الكمية .

 

 

 

radio albalad · عضو الاتحاد النوعي لمربي الدواجن حسان أبو دقر يتحدث حول وضع أسعار الدجاج في الأسواق المحلية

أضف تعليقك