الاتحاد النوعي لمربي الدواجن: حملة المقاطعة أثرت على صغار المزارعين

قال  حسان أبو دقر عضو الاتحاد النوعي لمربي الدواجن بأن أسعار الدجاج هي نفسها المعتادة موضحا على أنه يجب التمييز بين الدواجن (النتافة ) التي ارتفعت بنسبة 10% و الطازج وعدم الخلط بينهما حيث ان سعر النتافة يباع بـ 1.85 و المسلخ بـ 2.25 الذي يتم بيعه للمول و تقوم ادارة المول بوضع فرق السعر .

 

وبين أبو دقر على أن هناك تسعيرة مختلفة للدواجن و انه يجب الفرق بينهما سعر الدجاجة التي يتم ذبحها و يشتريها المواطن و سعر الطازج الذي يتم شراؤه من السوبر ماركت.  

 

 واوضح ابو دقر على أن هذا الرفع جاء نتيجة تكاليف استيراد الأعلاف التي تم رفعها بنسبة 70%  مما أثر على المزارعين  بشكل كبير موضحا أن آثار الحرب الأوكرانية الروسية ما زالت تؤثر على الأسعار وارتفاعها بشكل جنوني .

 

وجاءت هذه التصريحات على خلفية حملة أطلقها الاردنيين يوم الثلاثاء تحت وسم ( #مقاطعةالدجاجباقية_وتتمدد ) هذه الحملة أتت بعد ارتفاع أسعار الدجاج بشكل كبير مما جعل المواطنين يقاطعون شراء الدجاج و البيض .

 

و قال ابودقر بأن هذه الحملة أثرت على كبار المزارعين و تحديدا ( دجاج النتافة) أما الطازج فعلى العكس تماما مبينا ان اصحاب المطاعم مازالوا  يطالبون بزيادة الكمية .

 

 

 

radio albalad · عضو الاتحاد النوعي لمربي الدواجن حسان أبو دقر يتحدث حول وضع أسعار الدجاج في الأسواق المحلية

أضف تعليقك