الابتكار والريادة مادة إجبارية في الشامل

الابتكار والريادة مادة إجبارية في الشامل
الرابط المختصر

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، إنه ستجرى تغييرات على الامتحان الشامل خلال العامين المقبلين، بحيث يتم التركيز على المهارات الحياتية والمهارات التقنية لكل تخصص، إضافة للمعلومات النظرية مع وجود لجان متخصصة من القطاعين العام والخاص.

 

 

وطالب الزعبي خلال لقائه الأربعاء عمداء الكليات الجامعية المتوسطة الكليات الوطنية، بإدراج مادة الابتكار والريادة والإبداع كمادة إجبارية لطلبتها والعمل على تطوير مساقاتها لتواكب السوق المحلي والخارجي والعمل على تطوير التدريب الميداني لطلبتها.

 

 

وأشار إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تقيم شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومع كليات المجتمع لرفع نسبة الملتحقين في هذه الكليات من (18)الف طالب الى (20) الف طالب عام 2020 ، وقيام الجامعة في اعادة هيكلة التخصصات الى ثلاثة مجموعات وهي التقنية والتطبيقية والاجتماعية لتشمل 56 تخصصاً ويأتي هذا القرار أسوة في دول العالم المتقدمة وحتى تقوم الكليات بتأهيل الطلبة علمياً وفنياً وتقنياً بشكل يؤدي الى ان يكون الخريج منافساً في الاسواق الوطنية والعالمية.

 

 

وأضاف بأن جامعة البلقاء بصدد تغيير كافة مختبرات الجامعة لتصبح مختبرات محاكاة مع تغيير الخطط للمساقات لتخريج طلبة منافسين داخلياً وخارجياً .

 

 

وأوضح الزعبي أن الجامعة اتخذت قراراً بالسماح للطالب في المسار الاكاديمي الالتحاق في مسارات التعليم التقني والتطبيقي على مستوى الدبلوم في كافة الكليات الوطنية، بحيث يتمكن الطالب من الحصول على شهادتين والطالب الملتحق في التعليم التقني والتطبيقي على مستوى الدبلوم ستحسب له المواد التي درسها في البكالوريوس والمتعلقة بالمهارات النظرية.

أضف تعليقك