الإفراج عن نقيب العاملين في الكهرباء

الإفراج عن نقيب العاملين في الكهرباء
الرابط المختصر

أفرجت الأجهزة الأمنية مساء الأربعاء عن رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد وعدد من أعضاء الهيئة الادارية للنقابة والعاملين في شركة الكيبلات المتحدة في مدينة المفرق بعد توقيفهم في وقت سابق على أثر مشاركتهم في اعتصام عمالي، بحسب عضو الهيئة الإدارية في النقابة محمود الحياري.

وأوضح الحياري لـ"عمان نت" أن رئيس النقابة والعاملين الذين تم توقيفهم توجهوا للعاصمة عمان، محملا محافظ المفرق مسؤولية توقيفهم.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية أبلغوا الموقوفين بأن توقيفهم جاء بأمر من محافظ المفرق دون أن يبرروا ذلك، على حد تعبيره.

وطالب المرصد العمالي الأردن بالإفراج الفوري عن الموقوفين الذي جاء بأوامر من محافظ المفرق، مؤكدا على ضرورة احترام الحكومة المبادئ والحقوق الأساسية في العمل وحق العاملين وممثليهم النقابيين في التجمع والتعبير ومنها الاضراب.

وكان رئيس النقابة وعدد من أعضاء الهيئة شاركوا في الاعتصام المفتوح للعاملين في شركة الكيبلات الوطنية احتجاجا على فصل أربعة موظفين، ثلاثة منهم لمشاركتهم في اعتصام تضامني مع زميل فصل بسبب رسالة عبر البريد الكتروني الداخلي للشركة يدعو زملائه صيام 10 الاوائل من شهر ذو الحجة".

وقال العامل المفصول رائد السبعاوي لـ"عمان نت " إن الشركة قامت بفصل موظف تعسفيا بسبب إرساله رسالة عبر البريد الكتروني الداخلي للشركة يدعو زملاءه لصيام 10 اللأوائل من شهر ذو الحجة".

وبحسبه فان الشركة تواصل تهديد الموظفين بالفصل.

وأوضح السبعاوي أن الإدارة تستخدم أسلوبا لاإنسانيا بحق العمال كإعطاء أوامر لسائقي المركبات الكبيرة في الشركة بأن تدهس أي عامل مشارك في الاضراب، ومنع المضربين من استخدام مرافق الشركة وشرب المياه “.

وكان رئيس النقابة علي الحديد أكد "لعمان نت " صباحاً، أن استخدام إدارة الشركة لهذه الأساليب مع عمالها يدل على عدم الوعي الإداري ما بين العمال والنقابة وإدارة الشركة، وأنها تسعى إلى التأزيم.

ولم يتمكن ” عمان نت” من الحصول على رد من الشركة حول قرارها بفصل الموظفين العمال الاربعة.

 

أضف تعليقك