الإفراج عن معلم معتقل.. المعلمين أمام مجلس النواب والقطاع التربوي يحذر

الإفراج عن معلم معتقل.. المعلمين أمام مجلس النواب والقطاع التربوي يحذر
الرابط المختصر

في تصعيد متواصل من قبل المعلمين للضغط على السلطة التشريعية للإسراع في إقرار قانون النقابة الذي يصطدم بقرار المجلس الأعلى لتفسير الدستور ومماطلة السلطات في تنفيذ وعودها يعتصم معلمي عمان أمام مجلس النواب.

وكانت اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين فرع عمان دعت بالأمس إلى الاعتصام أمام مجلس النواب، الاعتصام الذي ينفذ في ثالث أيام الاضراب المفتوح الذي دعت اليه اللجنة، وشمل مختلف مدارس المملكة.

واعلن رئيس اللجنة أن الإضراب سيتواصل إلى حين تحقيق مطالب المعلمين التي حددتها اللجنة.

ويلاقي إضراب المعلمين تأيد من قبل الطلاب وأولياء الأمور الذين دعتهم اللجنة قبل يوم من الأضراب إلى تأيد مطالبهم ودعتهم إلى الالتفاف حول مطلب النقابة.

وقال رئيس لجنة إحياء النقابة فرع عمان احمد الجعافرة" لعمان نت" ان الإضراب يلاقي تأيدا من غالبية المعلمين الذين التزموا به، واكد مواصلة الإضراب والتصعيد إلى حين استجابة الحكومة إلى مطالب المعلمين.

وأعلنت الحكومة مرارا عن تأيدها لمطالب المعلمين في إنشاء النقابة، لكن يرى المعلمين أن كل ما صدر عن الجهات الرسمية من تصريحات وعود لم تنفذ.

وفي اول تحرك امني ضد أضراب المعلمين اعتقلت الأجهزة الأمنية المعلم في مدرسة الجحفية امجد الجراح في محافظة اربد بسبب مشاركته في مسيرة مطالبة بإنشاء النقابة وحث المعلمين على المشاركة في الاضراب ، وتم الإفراج عن المعلم بعد ساعة من اعتقاله.

القطاع التربوي تنتقد

من جهتها انتقدت لجنة الوطن للقطاع التربوي أضراب المعلمين المتواصل لليوم الثالث والذي جاء بدعوة من اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين، وقالت لجنة الوطن في بيان صادر عنها الثلاثاء أن المضربين تناسوا المطالب الاساسية للمعلمين وذهبوا بعيدا في المطالبة بإنشاء النقابة.

واضافت ان الاساليب الحضارية التي تطالب بالحقوق الديمقراطية تتوقف عند حقوق الاخرين حيث ان سلب حق الطلبة في التعليم وارباك و قلق الاهالي و اولياء الامور خاصة الامهات العاملات يجب التوقف عندها

وقالت اللجنة أنها تفاجأت بتصريح وزير التربية و التعليم فيما يخص النقابة و بالتساؤل الذي سيرفعه مجلس النواب الى المجلس العالي لتفسير الدستور، مشيرة الى انه كان الأجدر الاستماع لجميع اراء المعلمين على امتداد الوطن احترام للرأي و الرأي الاخر .

ولوحة اللجنة باللجوء للقضاء في حال اقرار النقابة المعلمين دون الرجوع الى جميع عناصر العملية التربوية في الاردن من خلال استفتاء يشرف عليه القضاء .

أضف تعليقك