الإعلان عن الفئات العمرية المسموح لها بالحج غدا

الرابط المختصر

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية غدا عن الفئات العمرية المسموح لها بالحج في الموسم الحالي، بعد انتهائها من استئجار مساكن حجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالتعاون مع اصحاب مكاتب حج، وفقاً لمصدر مطلع في الوزارة.

وكانت الوزارة أغلقت الاسبوع الماضي، باب اعتماد الشركات المتقدمة للحج بعد تقدم ما يزيد على 54 شركة. وأضاف المصدر أن الوزارة تراعي في اختيار الفئات العمرية الأكبر سنا ممن لم يحجوا سابقا، خصوصا ممن لم تحظ بدور في حج العام الماضي لأسباب تتعلق بانتشار فيروس انفلونزا الخنازير الذي حال دون اعتماد فئاتهم، في حين اعتمدت في حج هذا العام وتم منحهم الأولوية، كونهم من الفئات كبيرة السن، والتي تتفق مع شروط الوزارة بخاصة مواليد عام 1942 ممن لم يحجوا. وبين المصدر بأن كلف الحج هذا العام متفاوتة بحسب فئات الحج التي حددتها الوزارة، وعلى أساسها قسمت مساكن الحجاج الأردنيين الى اربع فئات "أ، ب، ج، د"، الفئة الاولى "أ" للدرجة الممتازة، والفئة "ب" تبعد عن الحرم الشريف كيلومترا فما دون، أما الفئة "ج" فتبعد مسافة كيلومترين، وأما الفئة "د" فإنها تبعد أكثر من كيلومترين، بحيث استؤجرت المساكن جميعها قرب منطقة "العزيزة" المجاورة لموقع رمي الجمرات، مع تأمين المواصلات للفئة "د".

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد السلام العبادي زار المملكة العربية السعودية موخراً، للكشف على العمارات المخصصة لسكن حجاج المملكة لموسم الحج المقبل في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمستأجرة من قبل ائتلاف الشركات، وتم الكشف على العمارات واعتماد المطابق منها لمواصفات الوزارة بهذا الشأن من قبل اللجنة المختصة من الوزارة وقامت بهذا العمل خلال الأسبوعين الماضيين

أضف تعليقك