الإسلاميون يشاركون باعتصام الجمعة

الرابط المختصر

قررت الحركة الاسلامية ممثلة بجماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي في اجتماع عقدته امس المشاركة في الحراك الذي سيقام غدا الجمعة.

وقال الناطق باسم الجماعة جميل ابو بكر في تصريح ل¯"العرب اليوم" ان الحركة ناقشت في اجتماعها المشترك الذي عقدته امس الحراك الذي سيقام غدا الجمعة لرفض الاوضاع المعيشية الصعبة واكدت على انه من حق المواطن التعبير عن مطالبته بضرورة اصلاح اوضاعه الاقتصادية مشيرا الى ان الحركة توافقت على المشاركة في الحراك غدا.

في المقابل لم تتوصل احزاب المعارضة ومجلس النقباء الى قرار نهائي خلال لقائهما امس حول الحراك المشترك لمواجهة الأزمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون على ان يستكملان دراسة التوافق على خطوات مشتركة في اجتماع اخر يعقداه السبت المقبل.

الا ان لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة قررت وفق ما اكده الناطق باسمها امين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب عصر الاحد المقبل للتاكيد على ان الاجراءات الحكومية بشان الازمة الاقتصادية غير كافية وانه يجب ان يصان حق المواطن في التعبير عن رايه تجاه هذه الازمة.

ونوه ذياب الى ان احزاب المعارضة لم تتوصل في اجتماعها امس مع مجلس النقباء الى قرار نهائي حول الحراك المشترك بينهما تجاه الازمة الاقتصادية الا انهما توافقا على ان هناك اوضاع معيشية صعبه يعيشها المواطن ومن حق الجماهير التعبير عن رايها مشيرا الى انهما سيقدمان مذكرات بهذا الشان الى كل من مجلس النواب والاعيان والحكومة للمطالبة بايجاد حل للازمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطن.

وكانت احزاب المعارضة قد قررت عقد لقاء مع مجلس النقباء للنقابات المهنية للخروج بموقف وطني مشترك لمواجهة الأزمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون وتحديد أشكال وآليات التحرك.

وحملت احزاب المعارضة الحكومة مسؤولية الانفجار لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون والتي تتمثل بارتفاع الأسعار, وتآكل الأجور, واتساع دائرة الفقر والبطالة.

أضف تعليقك