"الإخوان" تثمن موقف الوزير مجلي من قضية الدقامسة وتستهجن "تنصل" الحكومة من تصريحاته

"الإخوان" تثمن موقف الوزير مجلي من قضية الدقامسة وتستهجن "تنصل" الحكومة من تصريحاته
الرابط المختصر

ثمن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين د.همام سعيد موقف وزير العدل حسين مجلي إزاء قضية الجندي السابق أحمد الدقامسة.

ودعا سعيد في اتصال أجراه مع مجلي صباح اليوم الخميس إلى الضغط باتجاه الإفراج عن الدقامسة، مستهجناً موقف الحكومة التي سارعت إلى ما وصفه بـ"التنصل" من موقف الوزير.

وشدد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين على أن إرادة الشعب الأردني مقدمة على ما وصفه بقيود اتفاقية وادي عربة غير الشرعية.

فيما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد أمس الأربعاء أن التصريحات التي أدلى بها وزير العدل المحامي حسين مجلي حول قضية أحمد الدقامسة لا تعبر عن الموقف الرسمي للحكومة الأردنية على الإطلاق بل تعبر عن آراء الوزير الشخصية والتي تأتي في إطار الحرية والجو الديمقراطي الذي تعيشه المملكة الأردنية الهاشمية، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”.       

 وقال المتحدث إن الأردن دولة قانون ومؤسسات، تلتزم الحكومة فيها وتحترم كافة الأحكام الصادرة عن السلطة القضائية، وأن قضية أحمد الدقامسة لم تناقش أو تعرض على جدول أعمال مجلس الوزراء.

وهو ما أكده الوزير المجلي في تصريحات صحفية، حيث أوضح أن موقفه هو موقف شخصي، يجب أن يعبر عنه.

وكان الوزير نقيب المحامين الأسبق حسين مجلي-الذي ترأس هيئة الدفاع عن الدقامسة- شارك الاثنين الماضي في اعتصام دعت له اللجنة الشعبية للدفاع عن الدقامسة أمام وزارة العدل، وقال إنه يؤيد إطلاق "البطل أحمد الدقامسة "

وتساءل مجلي "ما هذه السيادة التي نتحدث عنها إذا لم يكن لدينا سيادة على سجين"، مؤكدا أن "هذا البطل لو كان لدى إسرائيل ومارس تجاه العرب ما مارسه لأقاموا له تمثالا عندهم".

وتوجهت الحكومة الإسرائيلية إلى الأردن بطلب استيضاح موقفه بشأن مشاركة وزير العدل الجديد، حسين مجلي، في اعتصام للمطالبة بالإفراج عن الجندي احمد الدقامسة .

وهو ما اعتبره الوزير مجلي أمرا بديهيا بأن تصدر إسرائيل موقفا مضادا لموقفه، مشيرا إلى أن دلالة صحة الموقف من ضرورة الإفراج عن الدقامسه أكدتها تصريحات الإسرائيليين وتخوفهم فهذه الدولة دولة إرهاب وهي عدو ونحن كشعب وأمة يجب أن نواجه عدونا بموقف واحد”، وفقا لما نقلته صحيفة العرب اليوم عن مجلي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء عن الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية اعتباره تصريح الوزير مجلي "تصرفات مثيرة للصدمة والاشمئزاز، ولا سيما أن من أدلى بها هو الوزير المسؤول عن تطبيق القانون".

مواضيع ذات صلة..

أضف تعليقك