الإخوان المسلمون: سعيد لم يلتق بمشعل

الإخوان المسلمون: سعيد لم يلتق بمشعل
الرابط المختصر

نفت جماعة الإخوان المسلمين التقاء المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد برئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل للحديث حول الأحداث الأخيرة الواقعة في سوريا.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للإخوان المسلمين الاثنين إن ما نشرته وسائل إعلام بخصوص هذا اللقاء المفترض محض اختلاق ولا أساس له من صحة، ويسعى للإثارة والفتنة.

وقد عبرت الجماعة عن موقفها إزاء الأحداث في سوريا في بيان صدر عنها قبل عدة أيام دعت فيه الرئيس السوري بشار الأسد إلى الاستجابة إلى المطالب الشعبية في الديمقراطية والحرية والعدالة والانتخابات الحرة النزيهة المعبّرة عن الإرادة الشعبية الشاملة والحقيقية التي تؤدي إلى استقرار المجتمع السوري وتقدمه وقوته، وعدم استخدام القوة والعنف في مواجهة مطالبه المشروعة وحقه في التعبير بالوسائل السلمية.

وأكدت الجماعة في بيان صدر الخميس  على أن الشعب السوري الشقيق جزء أصيل من الشعب العربي على امتداد الساحة العربية، له أشواقه وتطلعاته نحو الحرية والعدالة والديمقراطية.

وأشارت في البيان إلى أن الشعب السوري على درجة عالية من الوعي السياسي والعلمي، الذي يؤهله لأن يكون في مقدمة شعوب العالم في التحضّر وإنجاز الحكم الرشيد، والذي يعبر عن مشاركة شعبية شاملة وتمثيل شعبي حقيقي للسلطة من أجل التقدم نحو التطور والحياة الأفضل.

الصورة من لقاء سابق

أضف تعليقك