الأوقاف: سيبقى الأذان يرفع في مساجد القدس

الأوقاف: سيبقى الأذان يرفع في مساجد القدس
الرابط المختصر

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إصدارها قرارا بالاستمرار برفع الأذان في مساجد مدينة القدس، رغم القرار الإسرائيلي الذي سيناقش في الكنيست حول منع رفعه.

 

 

وقال مدير شؤون الأقصى في الوزارة عبدالله العبادي، إنه لا يمكن لأي قرار إسرائيلي منع رفع الأذان في مساجد القدس، حتى ولو يرفع السلاح في وجوه العاملين فيها، مشيرا إلى رفض كافة المسلمين لمثل هذا القرار.

 

 

وأضاف العبادي لـ"عمان نت"، بأن تغيير الوضع القائم في المدينة مخالف للقرارات الدولية التي أكدت على عدم السماح لسلطات الاحتلال بذلك.

 

 

وأشار إلى أن الوزارة خاطبت الخارجية التي بإمكانها التواصل مع الجانب الإسرائيلي بالطرق الدبلوماسية، لوقف هذه الانتهاكات.

 

 

هذا وحذر مفتي القدس والديار المقدسة الفلسطينية محمد حسين، من التدخل في الشؤون الدينية الخاصة بكل ديانة، مؤكدا أن رفع الأذان عبر مكبرات الصوت هي من شعائر الدين الإسلامي المرتبطة بركن الصلاة.

 

 

وقال حسين في بيان له الاثنين، إن منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في القدس، هو تدخل في شؤون العبادة وهو مرفوض تماماً، ويخالف المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية التي حفظت حرية الأديان وإقامة الشرائع الدينية.

 

 

وأشار حسين إلى الظلم والاعتداء الصارخ الواقع على الدين الإسلامي في منع إقامة الشرائع الخاصة به، مؤكداً أن المجتمع الدولي يرفض ذلك.

 

 

وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالتشريعات مشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد القدس والمناطق القريبة من المستوطنات وداخل الخط الأخضر، وذلك تمهيدا لعرضه على الكنيست لمناقشته والمصادقة عليه.

 

 

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تأييده لمشروع القانون الذي سيمنح الشرطة الإسرائيلية صلاحية استدعاء مؤذنين واتخاذ إجراءات جنائية بحقهم، وفرض غرامات مالية عليهم.

أضف تعليقك