"الأوقاف" تنفي إلغاء تصاريح الحج لمواليد 1947 و1948

الرابط المختصر

 أكد مدير شؤون الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالإله الدحيات أن الوزارة "لم تلغ" أي تصريح حج لمواليد العامين 1947 و1948.
وأوضح، في تصريح صحفي أمس، أن الوزارة ستعلن بكل شفافية وموضوعية عن أي تطور بهذا الشأن، بدون ترك المجال لأي جهة، بما في ذلك مكاتب الحج والعمرة، للإعلان عن الموضوع.
وأضاف الدحيات أن مكاتب الحج والعمرة "تسرعت" بطرح هذه القضية في وسائل الإعلام على هذا النحو، موكداً أن الوزارة تأمل بأن يتم استيعاب جميع المتقدمين من مواليد 1948 فما دون، والذين اصدرت لهم تصاريح للحج.
وحول ما تناقلته وسائل اعلام حول إلغاء 2500 تصريح، قال الدحيات إن التنسيق جار حاليا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية حول هذا الشأن.
ولفت إلى أن "تسرع" مكاتب الحج والعمرة، عائد الى طلب الوزارة بتقديم جوازات سفر المواطنين الذين صدرت لهم موافقات الحج، للحصول على تأشيرات من القنصلية السعودية، وفق ترتيب محدد، يتضمن تقديم جوازات سفر مواليد 1946 و1947 و1948 على نحو منفصل.
وتابع الدحيات أنه في حال حصول أي مستجدات في هذا الشأن، فستقوم الوزارة بوضع المواطنين في صورة أي تطور.
وكانت وزارة الاوقاف، انهت تسليم تصاريح الحج للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط لهذا العام، ممن هم من مواليد 1948 فما دون، وممن سجلوا التسجيل الأولي للحج، حيث اعتمدت 91 مكتبا وائتلافا لغاية نقل وإسكان الحجاج الأردنيين.

أضف تعليقك