الأوقاف تدعو لوقفة حقيقية بوجه المخططات الإسرائيلية في القدس

الأوقاف تدعو  لوقفة حقيقية بوجه المخططات الإسرائيلية في القدس

شدد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. عبد السلام العبادي على دعوة مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين لإطلاق حملة فلسطينية بمساندة عربية ودولية من أجل تثبيت سكان مدينة القدس على أرضهم ومنع تهجيرهم وطردهم من بيوتهم إزاء المخططات الإسرائيلية المستمر لتهويد المدينة المقدسية.

وقال العبادي في حديث لعمان نت "إن ما تتعرض له المدينة المقدسية في غاية الخطورة، ولا بد من وقفة عربية إسلامية لمواجهة تلك التحديات التي تتعرض لها المدينة ".

وتابع العبادي " الأمر يحتاج إلى تضافر للجهود وتهيئة كل الظروف لحماية المدينة المقدسة لعمليات التهويد التي تمارس بكل شراسة وغطرسة".

الأردن ما زال يتحمل المسؤولية إزاء القدس الشرقية والأماكن المقدسة الإسلامية، وبموجب اتفاقية أوسلو من تاريخ 14/9/1993 ظل الأردن يتمتع بالمسؤولية عن الأماكن المقدسة الإسلامية.

"وانطلاقا من حرص الأردن على المقدسات الإسلامية تعمل وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية بجهد متواصل للمحافظة على الوجه العربي والإسلامي للمدينة المقدسية ، فضلا عن تقديم الدعم المتواصل لصمود الأهل في مدينة القدس من خلال برامج تقودها الوزارة " يقول العبادي.

وتنظر وزارة الأوقاف إلى المخطط الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس بقلق كبير بحسب العبادي، "حيث تتطلب القضية تحمل مسؤولية كبيرة وبذل جهود على مستوى الأمة العربية والإسلامية كاملة، ولا بد من تحرك حقيقي فاعل".

الملك عبدالله الثاني أدلى بتصريحات عديدة حول المخاطر الكبيرة التي تهدد مدينة القدس وأهلها، كان آخرها في مقابلته مع صحيفة "وول ستريت جورنال" التي قال خلالها أن" المدينة المقدسة قنبلة موقوتة ، قد تنفجر في أية لحظة".

أضف تعليقك