الأوقاف تحذر من السماح للوزراء وأعضاء الكنسيت من اقتحام الأقصى‎

الأوقاف تحذر من السماح للوزراء وأعضاء الكنسيت من اقتحام الأقصى‎
الرابط المختصر

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، من تبعات قرار الحكومة الإسرائيلية بالسماح للوزراء وأعضاء الكنسيت، باقتحام باحات الأقصى.

وقال مدير شؤون الاقصى في الوزارة عبد الله العبادي، إن هذا القرار سيؤدي إلى مزيد من التوتر في المنطقة، وإلى ما لا يحمد قباه، على حد تعبيره.

وأضاف العبادي لراديو البلد،  بأن ذلك يعد مخالفة لكافة القوانين والاتفاقيات الدولية، وانتهاك لقرارات منظمة الأمم المتحدة المختلفة فيما يتعلق بمدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأشار إلى مخاطبة وزارة الخارجية في هذا الخصوص، لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية اللازمة لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأقصى.

أما على أرض الواقع، فأكد العبادي، قيام العاملين التابعين لأوقاف القدس بالتصدي لكافة محاولات المستوطنين لاقتحام باحات المسجد.

وكان وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل، استنكر التصعيد الذي قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي بسماحها لأعضاء الكنيست والوزراء باقتحام المسجد الأقصى، وانتهاك حرمته.

وطالب الوزير الدول الإسلامية والعربية بدعمَ الأردن والوقوف معه وإلى جانبه في مجابهته للانتهاكات التي تقوم بها السلطة القائمة بالاحتلال، داعيا منظمات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، للضغط على السلطة القائمة بالاحتلال للكف عن انتهاك حرمة الأقصى.

أضف تعليقك