الأوقاف تبدأ بتسجيل الراغبين بالحج

الرابط المختصر

تبدأ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية إعتبارا من يوم غد الأحد بعملية التسجيل الأولي للمواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج لموسم العام الحالي 1431هـ ممن لم يحجوا سابقاً.

ودعا وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الراغبين في أداء الفريضة لهذا العام الى مراجعة مديريات الأوقاف في المحافظات والألوية عدا محافظة العاصمة التي سيتم التسجيل فيها من خلال المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين مبينا أن أن دوام مراكز التسجيل يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً بما في ذلك ايام الجمعة والسبت.

وبين انه سيسمح للراغبين من هم من مواليد عام 1935 فما دون تسجيل مرافق او مرافقة شيخوخة على أن لا يكون أيا من المرافقين قد حج سابقا شريطة صلة القرابة بالنسبة للمحرم المرافق مبينا انه في حال اصطحاب المحرم لزوجته فإن الانثى لا تعطى مرافقة.

وقال إن الهدف من فتح باب التسجيل الاولي مبكرا هو لاتاحة الفرصة للراغبين في أداء الفريضة لاتخاذ القرار المناسب وإعطاءهم الوقت الكافي للتسجيل.

ودعا الراغبين في التسجيل لتقديم بطاقة الأحوال الشخصية ووثيقة اثبات المحرم بالنسبة للإناث من أجل تعبئة الاستمارة المعدّة لهذه الغاية مبينا ان التسجيل سيستمر لغاية مساء السبت 24 نيسان الحالي.

و فيما يتعلق بأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن بين وزير الأوقاف انه تم تحديد أماكن التسجيل في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين في محافظة العاصمة ومديرية اوقاف محافظة جرش و مديرية أوقاف محافظة العقبة مشيرا أنه بعد انتهاء المدة المقررة للتسجيل الأولي سيتم اختيار العدد المقرر من الحجاج حسب حصة الأردن التي حددها مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية وهي ألف حاج لكل مليون مواطن.

أضف تعليقك