الأوراق المالية تحث شركات الخدمات المالية على تجديد التراخيص والاعتمادات للعام 2017

الأوراق المالية تحث شركات الخدمات المالية على تجديد التراخيص والاعتمادات للعام 2017
الرابط المختصر

حثت هيئة الأوراق المالية شركات الخدمات المالية من خلال تعميم أصدرته لكافة هذه الشركات على ضرورة التقدم للهيئة بطلبات لتجديد التراخيص للعام المقبل 2017، وذلك قبل نهاية شهر تشرين ثاني 2016.

 

واعتبرت الهيئة بخلاف ذلك تعتبر التراخيص والاعتمادات الممنوحة للشركات وموظفيها منتهية اعتباراً من تاريخ 31/12/2016، مشيرةً إلى أنه لن يتم اعتماد أي طلب لتجديد التراخيص والاعتمادات إلا من خلال النظام الإلكتروني المعتمد، ولن يتم قبول أي كفالة تخرج عن النصوص الحرفية التي نصت عليها الإجراءات، ولن يتم استلام أي نموذج غير مكتمل أو معبأ يدوياً.

 

وتتمثل الإجراءات بتحديث كافة البيانات المتعلقة بالشركات ومعتمديها على نظام الترخيص الإلكتروني والقيام بعملية التجديد من خلال الشاشة الخاصة بذلك إلكترونياً، وتعبئة النماذج المتوفرة على الموقع الإلكتروني وتسديد رسوم تجديد التراخيص والاعتماد المترتبة عليها، على أن يتم إرفاق الوثائق والمستندات والبيانات اللازمة لطلب التجديد.

 

كما تتمثل الإجراءات بضرورة قيام الشركة بتحديث كافة بيانات الشركة والمعتمدين لديها ومراجعتها بشكل دقيق خلال الفترة من 1-6 تشرين الثاني 2016، وتجديد تراخيص الشركة والمعتمدين لديها على شاشة التجديد بالنظام في الفترة من 7- 30 تشرين الثاني 2016.

 

وقال الهيئة في بيان لها على الشركات أيضاً القيام بتمديد فترة سريان مفعول كافة الكفالات البنكية المقدمة لهيئة الأوراق المالية بنفس المبالغ والشروط والصيغ الواردة فيها حتى تاريخ 31/12/2017.

 

ودعا البيان لمزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني www.jsc.gov.jo.

أضف تعليقك