الأميرة بسمة بنت علي تفتتح مؤتمر الروتاري الحادي عشر بدعوة لحماية البيئة - فيديو - صور

الرابط المختصر

عمان نت - افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت علي مؤتمر الروتاري الحادي عشر لمنطقة 2452 يوم الخميس في حفل كبير في فندق سانت ريجيس في عمان. وشهد الحدث حضور 355 مشاركاً مسجلاً من الإمارات العربية المتحدة ولبنان وقبرص وجورجيا وأرمينيا والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى كبار الشخصيات المحلية والدبلوماسيين والضيوف.

وفي كلمتها الرئيسية، أشادت الأميرة بسمة بنت علي بأعضاء الروتاري لتركيزهم على البيئة. "لقد كان تفاني منظمة الروتاري في الخدمة فوق الذات بمثابة منارة أمل للمجتمعات في جميع أنحاء العالم. سوف تتجاوز الخدمة فوق الذات من خلال دعمك للبيئة لأن كل شخص سيتأثر بهذا الإجراء بغض النظر عن مدى صغر حجمه". معلن. وشددت الأميرة بسمة، التي تم تقديمها على أنها "بطلة الكوكب" من قبل رئيسة التشريفات هانيه الكباريتي، على خطورة الوضع ومسؤوليتنا كمواطنين لتغيير المسار. وأشارت إلى "أننا جميعًا نلعب دورًا حاسمًا من خلال استخدام الحلول للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره. وتتشابك الحلول القائمة على الطبيعة مع الأعمال التجارية، ويمكن تطبيق مبدأ "فكر أخضر، عش أخضرًا" في العديد من التخصصات".

واختتم بطلة البيئة كلمتها بالدعوة إلى العمل، وحثت جميع الحضور على البقاء صامدين في مهمتهم المتمثلة في خلق عالم أفضل. وقالت: "معا، يمكننا التغلب على أي تحدي وبناء مستقبل أكثر إشراقا للأجيال القادمة".

محافظ الروتاري منطقة 2452 بشار حداد استعرض تحديات العام الماضي قائًلا انه إجرى 73 زيارة وجاهية و22 زيارة افتراضية في جميع أنحاء دول المنطقة. "لقد قمت برعاية 14 دورة تدريبية وندوة لتزويد أعضائنا بالتخطيط الاستراتيجي والصحة النفسية وقيادة الروتاري. وتم إنفاق 535 ألف دولار لتلبية الاحتياجات الملحة، بما في ذلك تسليم الخيام للفلسطينيين النازحين في غزة عبر الصندوق الهاشمي. وأعرب حداد عن اعتزازه بتقديم منحة الروتاري لمهندس فلسطيني شاب من غزة.

وتحدث دانييل تاناس، المدير المنتخب للروتاري الدولي، أمام المؤتمر، حيث سلط الضوء على زيادة الأندية بمقدار 174 نادي جديد و 30 ألف عضو جديد، ليصل المجموع  إلى 1.2 مليون عضو روتاري. وشدد تاناس على فكرة "الأمل" باعتباره شعار نادي الروتاري  لهدا العام وحث أعضاء الروتاري على تطبيقه في جميع الأنشطة. "في كل مرة نقدم فيها المساعدة الطبية لطفل، نمنحه الأمل. في كل مرة نحمي بيئتنا، نخلق الأمل." ودعا تاناس إلى التعاطف والتفاهم داخل المجتمعات. "نحن من نستطيع إحداث هذا التغيير وجلب الأمل للمحتاجين." واختتم كلمته بطلب من كلمتين: "كن إيجابيا".

وشكر رئيس المؤتمر فريد مشربش الجميع على إنجاح المؤتمر. وقال: "أردنا شيئا مختلفا وفريدا، تجربة أردنية كاملة". وأشار مشربش إلى أن موضوع المؤتمر التوعوي البيئي تم تطبيقه على كافة الأنشطة والهدايا. "لقد حاولنا تسليط الضوء على تأثير الروتاري على البيئة. بالنسبة لنا، الكلمات ليست كافية؛ أردنا ترجمتها إلى أفعال."

وسيستمر مؤتمر المنطقة بالمحاضرات والمناقشات يومي الجمعة والسبت، وينتهي بحفل عشاء ليلة السبت. يتم التخطيط لرحلات ما بعد المؤتمر في جميع أنحاء الأردن، وتقام الأحداث الزوجية بالتوازي.

شاهد الصور :

https://www.youtube.com/watch?v=gedAQwvatgQ

 

أضف تعليقك