الأمن يقر بارتكاب أخطاء في مسيرة العودة و المعايعة تشتكي على احد رجال الامن

الأمن يقر بارتكاب أخطاء في مسيرة العودة و المعايعة تشتكي على احد رجال الامن
الرابط المختصر

أقرت مديرية الأمن العام بإخفاقها في التعامل مع مسيرة العودة التي انطلقت عصر الأحد من أمام المسجد الكالوتي باتجاه جسر الملك حسين لإحياء الذكرى الـ 63 للنكبة الفلسطينية، والتي تم فضها عند منطقة الجندي المجهول الأمر الذي نتج عنه عشرات الإصابات في صفوف المشاركين في المسيرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب “لعمان نت” ان الاعتصام شهد أخطاء من قبل جهاز الأمن العام في التعامل مع المعتصمين، مؤكدا ان الاعتداء لم يكن ممنهج.

وأشار الخطيب إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بتوفير الحماية للمعتصمين إضافة إلى أبعادها للقاطنين في المنطقة عن المعتصمين.

وقال :” لا يمكن أن تقوم مديرية الأمن العام بتفريغ كاملة المديرية لحماية حوالي 600 مشارك بالاعتصام، في الأمن لدينا وظائف أخرى”.

وتابع لو التزم المعتصمين بالتعليمات لما شهد الاعتصام أي أعمال عنف، واكد الخطيب ان العمل الاستخباري الذي قامت به مديرية الأمن العام كشف عن وجود نية مبيته لاقتحام الحدود والاحتكاك مع رجال الأمن، الأمر الذي لا يمكن السماح به.

وحول الاعتداء الذي حصل، قال” لا اعطي شرعية لمثل هذا الاعتداءات وهناك خطأ ونعترف به سواء لفظي أو تكسير لكاميرات الصحفيين”، مشيرا انه سيتم دراسة الأخطاء لمعالجتها وضمان عدم تكرارها.

هذا وطلبت مديرية الأمن العام من الصحفيين التوجه إلى المكتب الإعلامي لتقديم أي شكوى لديهم أثناء تغطيتهم للأحداث.

الى ذلك تقدمت الصحفية ليندا المعايعة مراسلة صحيفة العرب اليوم وعمان نت بشكوى رسمية الاثنين لمديرية الامن العام بعد تعرضها لاساءات لفظية من قبل احد رجال الامن، وقال المكتب الاعلامي انه سيتم رفع شكوى الاحتجاج الى مدير الامن العام الفريق الركن حسين المجالي للنظر فيها.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك