الأمن يطبق خطة صارمة لحماية المشاركين في الاعتصامات

الأمن يطبق خطة صارمة لحماية المشاركين في الاعتصامات

أكد مصدر أمني مسؤول بمديرية الأمن العام في تصريح خاص لصحيفة الرأي أن قيادة جهاز الأمن اتخذت قرارا بالاستمرار في توفير الأمن والحماية للمواطنين المشاركين في أي فعالية، سواء أكانت اعتصاما أو مسيرة للتعبير عن آرائهم في كافة المحافظات ما دامت تلك الفعاليات سلمية .

وقال المصدر انه سيتم زيادة عدد مرتبات الأمن وذلك بما يتفق مع الفعالية المقامة، موضحا أن المواطن سيرى بعض المظاهر الأمنية التي تهدف إلى حماية المشاركين في الفعالية مثل استخدام التروس « الدروع» دون استخدام العصا من قبل أفراد الأمن العام بهدف التصدي لأي من تسول له نفسه بالاعتداء على المعتصمين ومنع أي احتكاك لخلق أعلى درجة من الأمن و الأمان في تلك الفعالية.

وشدد المصدر على أن تعليمات قد وجهت إلى القادة في الميدان بتوقيف وحجز كل من تسول له نفسه بخلق الفتنة والإشكالات والاعتداء على أي طرف أو جهة من المشاركين في أي فعالية وإحالته للقضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

من جهة اخرى قالت الحملة الأردنية للتغيير "جايين" أنها لن تشارك في تحرك شباب (24) آذار بعد أن أكدت في تصريح لها أنه تم الالتفاف على الحركة من بعض الجهات وسلب الروح الشبابية منها.

وقال الناطق الإعلامي لـ"جايين" محمد السنيد أن معظم الشعارات التي خرجت خلال اعتصام الجمعة الماضي لم تكن تعبر عن حقيقة ما يدور في خلد الشباب وفي وجدان الشارع مشيرا إلى ان الشعارات تغيرت بعد الساعات الأولى للاعتصام.

وكانت الحملة الأردنية للتغيير "جايين" أصدرت بيانا أول من أمس أعلنت فيه انسحابها من تجمع شباب 24 آذار لحين توضيح طبيعة علاقة 24 آذار مع جناح معين في الحركة الإسلامية.

أضف تعليقك