الأمن: مقتل أردنييْن وإصابة إسرائيلي بحادثة السفارة

الأمن: مقتل أردنييْن وإصابة إسرائيلي بحادثة السفارة
الرابط المختصر

بي بي سي: إصابة مساعد مدير أمن السفارة

 

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام، إن غرف العمليات الرئيسية في المديرية تبلغت مساء الأحد بإطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفي نطاق مجمعها، حيث تحركت القوة الأمنية للمكان وفرضت طوقا أمنيا لمباشرة التحقيق في الحدث والوقوف على ملابساته.

 

 

وأوضحت الإدارة بأنه ومن خلال التحقيقات الأولية، تبين إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثرا بعيار ناري أصابه.

 

وأشارت التحقيقات الأولية، غير النهائية، إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة.

 

 

وأكدت الإدارة أن التحقيقات ما زالت في مراحلها الأولية لغاية الان، وأن الجهات التحقيقية في مديرية الأمن العام باشرت بفتح تحقيق موسع بالحادثة وإخبار النيابة العامة للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات ووفق الإجراءات القانونية المتبعة.

 

 

وفي وقت لاحق، أعلنت الإدارة أن المصاب الأردني الثاني، فارق الحياة متأثرا بإصابته، حيث تبين أنه طبيب العظام بشار حمارنة، الذي كان متواجدا في مكان الحادثة.

 

ونقلت إذاعة الـ"بي بي سي" عن مصدر أمني قوله، إن أحد رجال أمن السفارة الإسرائيلية اشتبه بشخصين كانا يقومان بتركيب أثاث داخل مبنى سكني تابع للسفارة، فأطلق النار عليهما ما أدى إلى مقتل أحدهما ويدعى محمد زكريا محمد الجووادة "من مواليد 1974"، فيما اعتقل زميله ويدعى ماهر فارس محمد إبراهيم.

 

 

وأفاد المصدر بإصابة مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية في البطن، من دون أن يوضح كيفية حدوث الإصابة.

 

 

وقال محلل شؤون الشرق الأوسط بالإذاعة، ألان جونستون، "إن الاسرائيليين لا يعلقون على ما حصل في سفارتهم في عمان وفرضوا قيودا على التغطية الإخبارية في هذا الشأن".

 

 

وأشار إلى أن ثمة ميلا للتكهن بوجود صلة للحادث بالتوترات الحالية في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

 

 

وشهدت مختلف محافظات المملكة فعاليات شعبية وحزبية يوم الجمعة احتجاجا على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى.

أضف تعليقك