الأمن: لا تحذيرات حول تشديدات ليلة رأس السنة

الأمن: لا تحذيرات حول تشديدات ليلة رأس السنة
الرابط المختصر

نفت مديرية الأمن العام، صدور أية تحذيرات منها للمواطنين بشأن إجراءاتها الأمنية في ليلة رأس السنة الميلادية.

 

وأكدت المديرية أن ما يتداول بين الناس على وسائل التواصل الاجتماعي من تحذيرات غير صحيحة، ولم تصدر عن المديرية العامة للأمن العام، مشيرة إلى أن بياناتها ورسائلها الإعلامية تصدر من خلال وسائل الإعلام الرسمية ولن تنشر من خلال وسائل أخرى.

 

وأشارت إلى أن التحذيرات التي تحدثت عن إغلاق شوارع في الزرقاء وعدم الذهاب للمولات في ليلة رأس السنة غير صحيحة وتستهدف أمن الوطن وراحة المواطنين، داعية المواطنين إلى عدم الالتفات إلى تلك الرسائل وممارسة نشاطاتهم الاعتيادية بشكل طبيعي.

 

 

وشددت المديرية على ضرورة التزام الجميع بنقل وتداول الأخبار والرسائل الصادرة عن الجهات الرسمية على وجه الخصوص، وعدم إعطاء من يحاولون المس بأمن الوطن الفرصة لتحقيق أهدافهم في النيل من أمن الوطن وراحة المواطنين.

 

 

وأضافت بأن تداول الإشاعات والأخبار غير الموثوقة يقلق المواطنين ويؤثر على سمعة الأردن، مؤكدة أنها ستتابع مصدر تلك الشائعات والرسائل لاتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المتورطين في نشرها.

 

 

وأكدت المديرية على ضرورة أن يضع الجميع المسؤولية الوطنية والاعتبارات الأمنية للوطن واستقراره وأمنه على رأس أولوياتهم، وعدم تداول أي من الإشاعات والرسائل التحذيرية غير الصحيحة وغير الصادرة عن الجهات الرسمية.

 

 

وطالبت المواطنين ووسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والمصداقية والموضوعية لتلك الرسائل وعدم نشرها.

 

 

وكانت  وزارة الخارجية الأمريكية حذرت الأمريكيين المسافرين إلى الأردن، من تهديدات الجماعات التي وصفتها بـ”الإرهابية” بعد الهجومين اللذين شهدها جنوب المملكة.

 

 

وجاء في التحذير  “تذكر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بأن المنظمات الإرهابية والمتطرفة عبرت عن رغبتها في تنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأمريكيين والغربيين في الأردن”.

 

 

وأشار البيان إلى أن “دور الأردن البارز في التحالف الدولي ضد داعش ومشاركتها الحدود مع كل من سوريا والعراق يرفع من احتمال حدوث هجمات إرهابية مستقبلية.”

أضف تعليقك