الأمن العام يشن حملة على الموبايلات

الرابط المختصر

أعلن مدير إدارة السير، العقيد حمدان السرحان عن توجه الإدارة خلال الأيام القادمة بالإعلان عن مخالفة تسمح لإدارة السير بمخالفة من يقود سيارته وهو يتحدث بالموبايل غيابيا."سنعلن في الجرائد اليومية عن تفاصيل هذه المخالفة التي ستحرر بكل من يتحدث على الموبايل، وبدون توقيفه أبدا، وبإمكان أي رجل شرطة مخالفة السائق".

وأرجع السرحان هذا الإجراء إلى الازدحامات المرورية التي تحول من إيقاف الشرطي للمخالف، "وهنا ارتأينا معاقبة المخالفين عبر أخذ رقم السيارة وتسجيل المخالفة بحقه، والتوقيت الذي شوهد فيه المخالفة".

وأشار السرحان إلى أن المواطن المخالف سيعرف أنه مخالف "حال تجديده رخصته واكتشافه بوجود مخالفة قيدت بحقه".

وقال السرحان إن جهاز الأمن العام "يعكف على تنفيذ حملة ضد الموبايلات وكذلك التدخين والطعام خلال القيادة، خصوصا الموبايلات".

وسيعاقب المدخنون في سيارتهم وخاصة من يقودون السيارات العمومية..وعلق العقيد السرحان أن "التدخين ممنوع في الأماكن العامة وتحديدا في السيارات العمومية التي هي ملك الناس".

يذكر أن أمانة عمان الكبرى قامت قبل عدة شهور بتطبيق نظام ملاحقة المخالفين"بيئيا" وتقيد المخالفة بحقهم عبر كاميرات مراقبة متجولة معلقة في سيارات تابعة لها أو لإدارة السير التي تعمل بالتنسيق معها، حيث ترصد السيارات التي ترمى من خلالها النفايات.

وبذلك..فرسالة الضبط التي تعمل عليها إدارة السير والأمانة للمواطنين "أحذر الكاميرا والشرطي أن يرصد مخالفتك البيئية والهاتفية".

أضف تعليقك