الأمن العام:إتلاف أكثر من 10 ملايين حبة كبتاغون

الرابط المختصر

أتلفت مديرية الأمن العام، ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات، الأربعاء، كميات كبيرة من المواد المخدرة، ضبطت في (33) قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية.

وقالت المديرية في بيان صحفي، إن هذا الإتلاف يأتي ضمن جهود المديرية المبذولة لتنفيذ أحكام القانون وحماية المجتمع من آفة المخدرات والحد من انتشارها.

وتجري عملية الإتلاف بإشراف لجنة خاصة برئاسة المفتش العام في مديرية الأمن العام، ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية، ومدير إدارة مكافحة المخدرات، ومدعي عام محكمة أمن الدولة، وتم إتلافها في أفران خاصة تصل حرارتها إلى ألف درجة مئوية لصهرها، وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة.

وبحسب المديرية؛ شملت كميات المواد المخدرة التي تم إتلافها في القضايا المختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب (10,075,350) حبة من مادة الكبتاغون و(7) كغم من مادة الماريغوانا و(37,500) حبة مخدرة و (134) كغم من مادة الكوكايين و (3752) كغم من مادة الحشيش.

وقالت المديرية، إنه بجهود حثيثة مبذولة على مدار الساعة لمحاربة آفة المخدرات وملاحقة المتورطين بها، بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، والجمارك الأردنية، والمؤسسات الوطنية المعنية كافة.

أضف تعليقك