الأمانة تواصل أعمال تنظيف مناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار

الأمانة تواصل أعمال تنظيف مناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار
الرابط المختصر

قالت أمانة عمّان،الأربعاء، إنها تواصل منذ مطلع حزيران الماضي أعمال تنظيف وإزالة للمخلفات في مناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار على الطرق وداخل الأنفاق ومجاري الأودية وللمرة الثالثة على التوالي.

 

وكشف نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة  أن أمانة عمان باشرت بإزالة الأكياس التي تم وضعها على مناهل تصريف مياه الأمطار بهدف المحافظة على نظافتها استعدادا لتساقط الأمطار.

 

وأكد أن أمانة عمان ستواصل ضمن إجراءتها الاحترازية لموسم الشتاء المقبل توزيع الفرق الميدانية على التقاطعات المرورية وشوارع رئيسية وأنفاق وجسور في العاصمة للتعامل مع تساقط الأمطار ووفق النشرات الجوية التي ترد تباعا إلى غرفة طوارىء الأمانة، ومعالجة أي مشكلة قد تحدث .

 

ولفت الطراونة أن الأمانة عالجت في عدة أنفاق وتقاطعات مرورية وطرق رئيسية ملاحظات تم رصدها في السنوات السابقة لتجمعات مياه الأمطار.

 

وكانت الأمانة نفذت أعمال توسيع وتمديد لشبكات تصريف مياه الأمطار لكل من تقاطع شارع رحمة بنت الحسن مع ش شارع المدينة المنورة ( النفق الصيني) ، والمنطقة الصناعية في صويلح بإنشاء شبكة تصريف مياه أمطار في شارع رفاعه الأنصاري وشارع ابن عاشور وابن قدامة المقدسي وصولا إلى دوار صويلح .

 

وعند مخرج الدوار السابع، ونفق السكافي، ونقطة التقاء شارع الملك عبدالله الثاني مع شارع الحجاز، و تقاطع شارع المطار مع شارع سعيد المفتي ( نفق السيفوي)

 

وأنهت بكلفة 260 الف دينار تركيب عبارة صندوقية وأخرى أنبوبية بطول إجمالي نحو 400 متر في شارع القدس على نفق أبوهريرة بمنطقة بدر

 

وتواصل العمل بكلفة 560 الف دينار على تنفيذ مشروع العبارات الصندوقية في وادي الطي في خريبة السوق على شارع يزيد ابن المنذر ، بطول 370 متر ، ويتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري .

 

 

 

أضف تعليقك