الأمانة تنفذ حملة على المنشآت السياحية ومقاهي الاراجيل

الأمانة تنفذ حملة على المنشآت السياحية ومقاهي الاراجيل
الرابط المختصر

باشرت امانة عمان بتنفيذ حملتها على المنشآت السياحية ومقاهي الاراجيل، بهدف تنظيم عملها وفق شروط قانون الصحة العامة منذ بداية الشهر الحالي.

 

 

وأكدت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة في الامانة ميرفت مهيرات لـ عمان نت أن الامانة باشرت بتلك الحملة بعد انقضاء مهلة تصويب أوضاع تلك المنشآت التي كانت ممنوحة لهم لغاية نهاية العام الماضي.

 

 

وأشارت المهيرات الى ان الكوادر التفتيشية قاموا بمخالفة 52 مقهى وإنذار 20 آخرين، من أصل 300 منشأ مرخصة في العاصمة في عمان .

 

 

وتسعى امانة عمان بتفعيل مبادرة المدن الصحية التي تم إطلاقها العام الماضي، تهدف الى بناء مجتمعات صحية، من خلال التقليل من ظاهرة التدخين السلبي داخل المنشآت السياحية ومقاهي الأراجيل، باعتبارها تشكل ضررا على صحة المواطنين.

 

هذا وتتضمن شروط و تعليمات "الأراجيل" على المطاعم السياحية التي تقل مساحتها عن 100 م2، إما تقديم خدمة "الطعام والشراب فقط" دون "الأراجيل" أو تقديم "الأراجيل" دون الطعام والشراب.

 

كما اشترطت على المطاعم التي تقع مساحتها بين 101م2 إلى 250م2 تخصيص 70 % من مساحتها لـ"غير المدخنين" مقابل 30 % للمدخنين، وضمن شروط خاصة بالمطاعم السياحية، على ألا تتجاوز نسبة الـ50  % من مساحة خدمة الزبائن.

 

أضف تعليقك