الأمانة تقر بأستقواء البسطات عليها وتستحدث غرفة طوارئ

الأمانة تقر بأستقواء البسطات عليها وتستحدث غرفة طوارئ
الرابط المختصر

اقر رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني باستقواء أصحاب البسطات على أمانة عمان الكبرى، معتبرا أن "انتشار البسطات شكل من أشكال الفساد المبطن”.

وكشف الكيلاني عن وجود متنفذين يعملون داخل الامانة يمتلكون بسطات ويقومون باستغلال موقعهم الوظيفي لحمايتها “وقد شكلت العديد من لجان التحقيق منذ قدومي إلى الأمانة".

وتابع "لقد استمعت إلى شهادات عدد من الموظفين ومن تورطوا في تجارة البسطات، ونحن نحقق في ذلك الأمر”، يقول الكيلاني.

وقال في مؤتمر صحفي عقد صباح الثلاثاء للحديث عن الحملة التي تقوم بها امانة عمان لإزالة البسطات ” ضبطت بسطات تبيع المخدرات”. كما واقر أن "الانفلات غير مقتصر على أصحاب البسطات".

رسميا "أسست الأمانة دائرة متخصصة لإزالة البسطات في الشوارع" قائلا الكيلاني أن الأمانة "سوف تصلح ذاتها من الداخل".

ولم يخف من انتهاج الأمانة سياسة "الفزعة" في التعامل مع العديد من الملفات.

وحول الخطوة البديلة لأصحاب البسطات بدلا من العرض في الطرقات، قال الكيلاني أنهم جهزوا ٢٠٠ مظلة لأجل إقامتها داخل السوق البديل الذي لم يحدد موقعه بعد حيث تنتظر إدارة الإنتاج القرار لأجل نصبها في الموقع الذي سيحدد لاحقا.

وكانت الامانة امهلت اصحاب البسطات حتى السبت الماضي لازالة بسطاتهم على ان يتم ازالتها بالقوة في حال عدم الاسستجابة. وخلت منطقة وسط البلد من البسطات بعد يوم السبت.

مشروع الباص السريع

وحول مشاريع أمانة عمان الكبرى توقع الكيلاني أن يعاد استئناف مشروع الباص السريع بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات، "لدي قناعة ان هناك عدم معرفة لدى الناس حول المشروع ومن هنا جاءت الإشكالية".

وقال" ليس لدي ما يشير إلى توقيف المشروع الذي حصل على قرض ميسر ونسبة فائدة جاذبة من الممولين الفرنسيين".

أضف تعليقك