الأمانة تعلن عن موازنتها للعام المقبل

الرابط المختصر

أعلن أمين أمانة عمان، نضال الحديد عن حجم موازنة الأمانة سيصل العام المقبل إلى 130 مليون دينار، وفقا لتقديرات الدائرة المالية في الأمانة، وبذلك تعتبر هذه الموازنة الأكبر في تاريخ الأمانة.وكانت موازنة العام الحالي قد وصلت إلى 114 مليون دينار، وتناولت الجلسة الثانية عشرة والعادية، عدة عطاءات، وقال الأمين في موضوع الموازنة أن "الأمانة ستكون بحاجة إلى 125 مليون دينار للنفقات الرأسمالية".



وطالب الحديد اللجنة المالية إلى ضرورة تحديد أولويات المطلوب تنفيذها للمشاريع الحيوية والضرورية ضمن حدود أمانة عمان، وأن "الأمانة تنجز المشاريع ضمن الإمكانيات المالية المتاحة في موازنتها".



وتساءل عدد من أعضاء المجلس عن عدة مشاريع تقوم بها الأمانة، خصوصا مشروع جسر عبدون وتوقعات انجازه، وسيكون خلال شهر أيار من العام المقبل و"قبل الدخول في الموسم السياحي"، كما أكد الأمين، إضافة إلى ذلك تزامن المشروع مع مشروع أنفاق الدوار الرابع التي دخلت مرحلة التنفيذ.



كما وأعلن الأمين عن "أن أجهزة الأمانة تعكف على تنفيذ خطة لاستيعاب الأعداد الكبيرة للسيارات القادمة إلى عمان خلال فصل الصيف، خلال الصيف المقبل، إضافة إلى العمل على تهيئة المواقف العامة، وإنجاز التقاطعات المرورية الضرورية".


أضف تعليقك