الأمانة تعلن عن تنظيمها للمناطق الصناعية

الرابط المختصر

أعلن أمين عمان، عمر المعاني عن المرحلة الثالثة من المخطط الشمولي والتي تعنى في تنظيم المناطق الصناعية.وتأتي هذه المرحلة كجزء ثالث يتبع مرحلة تحديد مناطق الأبنية العالية ومرحلة التكثيف العمراني والتي تم الإعلان عنهما في شهريي شباط وحزيران الماضيين، ويأتي الإعلان عن هذه المرحلة استجابة للتحديات العمرانية التي يفرضها النمو السكاني في المدينة ولضمان النمو الاقتصادي بشكل منتظم ولمنع العشوائي حول المدينة وللحد من المد العمراني على الأراضي الزراعية.

ويأتي الإعلان عن المرحلة الثالثة للمخطط الشمولي للتعامل مع التوسع الذي شهدته العاصمة عمان كنتيجة لضمن المناطق الجديدة حيث أصبح عدد مناطق أمانة عمان الكبرى 27 منطقة وزادت المساحة من 680 كم2 إلى 1680 كم2 مما نتج عنه الحاجة إلى توجيه المناطق الصناعية لما له من أهمية في تنظيم وتحديد مستقبل عمان كمدينة متكاملة.
 
وتعتبر مرحلة تنظيم الأراضي الصناعية مرحلة مهمة في بناء عمان وتخطيط النمو العمراني المستدام من خلال الاستخدام الأمثل للمصادر وجذب الاستثمار للمدينة.
 
ومن المتوقع أن يزداد عدد سكان عمان في عام 2025 إلى 6.4 مليون نسمة مع العلم  بأن عدد سكان عمان اليوم 2.2 مليون نسمة. وبهذا الترتيب يتوجب توفير مليون فرصة عمل جديدة حيث سيكون القطاع الصناعي الجزء الأكبر من هذه الفرص وسيكون لتكثيف المناطق الصناعية اثر إيجابي على توفير البيئة التنافسية لهذا القطاع.
 
وقامت الأمانة بإجراء دراسة لاختيار المواقع الملائمة لتأهيلها لتكون من المناطق الصناعية وهي: سحاب وممر الموقر، منطقة القسطل الصناعية، منطقة الجيزة الصناعية. 

أضف تعليقك