الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

الرابط المختصر

اعلنت أمانة عمان، الخميس، حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى للمياه) للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يصاحبه أجواء باردة وتساقط غزير للأمطار في ساعات المساء والليل حسب توقعات الأرصاد الجوية.

 

وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة الناطق الرسمي باسم أمانة عمان المهندس باسم الطراونة إن كوادر الامانة أنهت تنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار في الأنفاق والشوارع الرئيسية الفرعية ومجاري الأودية والسيول وتعمل على متابعتها، وقامت بتأمين فرق للتواجد داخل الأنفاق المرورية مزودة بكافة الإمكانيات البشرية والفنية للتعامل مع أي ارتفاع بمنسوب المياه قد يحدث.

 

وأكد أن مناطق أمانة عمان عملت بالتعاون مع شركة الكهرباء الأردنية على تقليم الأشجار على جانبي الشوارع الرئيسية والفرعية وبالجزر الوسطية حيث يتوقع أن تكون سرعة الرياح عالية وذلك تجنبا لتكسرها أو تأثيرها على أسلاك وأعمدة الإنارة.

 

وشدد أن أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان ال22.

 

ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والإسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.

 

كما دعا المواطنين إلى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار.

 

وأهابت أمانة عمان بالمواطنين وأصحاب المحال التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية.

أضف تعليقك