الأمانة تعلن جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

الرابط المختصر

اعلنت امانة عمان جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يسود المملكة, واستعداد كوادرها للتعامل مع الامطار والثلوج حال تساقطهما, في الشوارع الرئيسية والمرتفعات العالية والمنخفضة ومجاري السيول.
وبين نائب مدير المدينة للاشغال العامة م. فوزي مسعد ان اليات الامانة موزعة على مسارات تم تحديدها في المواق¯ع التي يتوقع فيها تساق¯ط الثلوج كالشوارع الرئيسية وال¯مناطق المرتفعة مثل صويلح والجبيهة, وانه قد تم تقسيم الكوادر البشرية العاملة الى فرق هم على معرفة تامة بمهامهم وتحركاتهم.
واضاف بان توزيع الاليات عند تساقط الثلوج او الامطار بغزارة يتم في العادة على المراكز خارج مركز الطوارئ الرئيسي كي تكون جاهزة على علاج المشاكل التي قد تحدث كاغلاق مناهل ومجاري المياه الرئيسية او في حال تسرب المياه لاحد المنازل.
وقال مسعد ان معظم المشاكل التي تواجه الامانة بمثل هذه الظروف الجوية هي تسرب المياه للمنازل بسبب الضغط العكسي على خطوط المجاري الناجم عن ربط وتوجيه العمارات السكنية مزاريب مياه الامطار على خطوط المجاري التي لا تتحمل كميات الامطار, مما ينتج عنها ضغط راجع على المنازل خاصة في التسويات يؤدي الى خروج المياه.
واشار ان الامانة اخذت بالاعتبار التعامل مع المناطق المنخفضة ومجاري السيول في حال هطول الامطار بغزارة من خلال تشكيل فرق ميدانية تعمل على تفقد مجاري السيول للتأكد من انسياب المياه فيها بشكل طبيعي, وعدم تراكم الاتربة نتيجة انجراف.

أضف تعليقك