الأمانة تشدد على مخالفة مهنة توصيل الأراجيل للمنازل

الأمانة تشدد على مخالفة مهنة توصيل الأراجيل للمنازل
الرابط المختصر

شدّدت المدير التنفيذي للرقابة الصحية في أمانة عمان الدكتورة ميرفت المهيرات، الأحد، على عدم جواز ممارسة مهنة توصيل الأراجيل للمنازل.

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي، والدعاية بشكل عام ترويج من قبل أشخاص يقومون بتقديم خدمة الأراجيل للمنازل.

 

وأضافت مهيرات لـ"عمّان نت" أن هذه المهنة غير مسموح بممارستها، لا دعايةً ولا نقلاً ولا توصيل، مشيرةً إلى أن أي مهنة تتطلق رخصة مزاولة، حتى ولو كانت من داخل المنزل.

 

وأشارت المهيرات إلى أن هناك قوانين تحكم المهن في الأردن بشكل عام وفي مناطق عمل الامانة، حيث يطبق القانون، من قبل الحاكم الإداري على المهن التي تدار من المنزل.

 

هذا وقالت المهيرات أن قنوات الاتصال مع الأمانة مفتوحة من خلال الشكاوي، حيث تتلقى الأمانة من متضررين إبلاغات عن منتجات التبغ فيما يخص الدعاية. فيما تقوم فرق من الأمانة بالتحرك وإلزام المخالفين بتعهد.

 

وكانت الأمانة أغلقت منذ مطلع شهر نيسان الماضي وحتى السبت الماضي 80 محلا لكوفي شوبات ومطاعم نظرا لمخالفتها قانون الصحة العامة في منع التدخين وتعليمات تقديم الاراجيل .

 

و وجهت الأمانة 152 مخالفة لتلك المحال لممارسة مهنة غير مدونة على الترخيص ( تقديم ارجيلة  وكذلك مخالفة بند قانون الصحة العامة رقم 47 لعام 2008  والذي يحظر الأعلان والترويج والتسويق لمشتقات التبغ عبر قنوات التواصل الاجتماعي والبروشورات.

 

 

أضف تعليقك