الأمانة تستطلع رأي المواطن برسائل القصيرة

الرابط المختصر

يبدو أن أمانة عمان الكبرى، عمدت هذه المرة إلى مجارة "الواقع الأردني" والوصول إلى أكبر فئة مستهدفة لمعرفة ردودهم من المخطط الشمولي..وقامت بإرسال نحو 300 ألف رسالة قصيرة عبر شركات الهواتف الخلوية، بهدف استطلاع رأي المواطنين حول المرحلة الثانية من المخطط الشمولي التي أعُلن عنها في الثامن عشر من حزيران الماضي.

وبحسب الأمانة فهي تهدف الأمانة من طرح الأسئلة "إلى معرفة مدى نجاحها في إبلاغ المواطنين وفهم رسالتها حول المرحلة الثانية من المخطط الشمولي، المتعلقة بإستراتيجية التكثيف العمراني، فضلا عن استطلاع رأي المواطنين المؤيدين للقرارات التي تم الإعلان عنها أو المعارضين لها ، إضافة إلى معرفة توقعات المواطنين وآرائهم حول تأثير المرحلة الثانية من المخطط الشمولي سلبا أم إيجابا على المجتمع المحلي أو المستثمرين".

وطلبت الأمانة من المواطنين الذين يتلقون الرسائل والتي بدأت الاثنين الماضي وتستمر لمدة أسبوع التعامل معها بجدية لتمكين الأمانة من تحقيق هدفها بإشراك المواطنين في اتخاذ القرارات المتعلقة بمدينتهم.

وكانت أمانة عمان قد عقدت سلسلة اجتماعات حوارية مع مختلف الجهات صاحبة العلاقة والمواطنين للاستماع إلى آرائهم حول نتائج المخطط الشمولي ، فضلا عن دراسة كافة الاعتراضات المقدمة من قبل المواطنين على المخططات خلال فترة الاعتراض والأخذ بها .

أضف تعليقك