الأمانة ترفع رواتب 197 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصة

الرابط المختصر

قرر أمين عمان عمر المعاني صرف مبلغ 15 دينارا لـ197 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأمانة، جاء ذلك بعد مطالبتهم من الإدارة بتحسين ظروفهم العملية.وبحسب مساعد الوكيل للشؤون الإدارية، إسماعيل الأسطة، فإن مطالب الموظفين والمتمثلة بـزيادة رواتبهم وتأمين مواصلات لهم عبر تأمين مبالغ مالية بدل المواصلات قد تم الموافقة عليها من قبل الأمين وذلك بعد تشكيل لجنة لدراسة أحوالهم.

وقال الأسطة: "لقد تم منح زيادة شهرية لـ197 موظفا بجميع فئاتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم صرف مبلغ 20 دينارا بدل مواصلات، وكذلك تم مراعاة بعض الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على شهادات البكالوريوس وسيتم نقلهم إلى أقسام تناسب مؤهلاتهم".
 
كما وسيتم تفعيل صلاحيات خمسة موظفين مكفوفين في الأمانة لديهم المهارة لأجل مساعدة المراجعين من المكفوفين وعن طريق تقديم طلبات الترخيص وما شابه ذلك عن طريق لغة البريل.
 
وكانت اللجنة التي شكلتها الأمانة جاءت على خلفية مطالب الموظفين التي قدومها للإدارة وبعد أن أثارت عمان نت مطالبهم والمتمثلة بتحسين أوضاعهم المادية وظروف عملهم، وتحويل البعض منهم من مقطوع إلى ثابت وأن تعمم جميع القرارات التي تخص جميع ذوي الاحتياجات الخاصة بدون استثناءات، وتأمين المواصلات لهم أو إعطائهم مالا بدل مواصلات.
 
وتعمل الأمانة على تحسين رواتب الموظفين -وفق الأسطة - منذ شهر تشرين الثاني الماضي والأمانة تعمل على تعديل رواتب "عمال الوطن" وشمول جميع موظفي الأمانة لأجل الاستفادة من علاوة المهنة.

أضف تعليقك