الأمانة تدعو للتأكد من صلاحية المواد الغذائية خلال رمضان

الأمانة تدعو للتأكد من صلاحية المواد الغذائية خلال رمضان
الرابط المختصر

دعت دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان المواطنين الى التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، وتجنب المواد المعروضة تحت اشعة الشمس من قبل الباعة المتجولين نظرا لانتشارها خلال شهر رمضان.

 

 

وأكد المدير التنفيذي للدائرة الدكتور يسار الخيطان لعمان نت أن العديد من الباعة يستغلون شهر رمضان ببيعهم مواد غذائية مختلفة بأسعار مخفضة لا تنطبق عليها شروط السلامة الصحية ما يؤثر على صحة المستهلكين.

وأوضح الخيطان بأنه خلال شهر رمضان في كل عام تنتشر ظاهرة بيع المواد الغذائية بأسعار رخيصة الثمن نتيجة قرب انتهاء صلاحيتها، بالإضافة الى بيع العصائر التي تحتوي على صبغات ملونة الأمر الذي يعد مخالفا لقانون الصحة العامة.

 

وأشار الخيطان إلى أن الكوادر التفتيشية والرقابية على المحلات التجارية ستواصل عملها على مدار الساعة، لضمان الالتزام بمعايير وشروط السلامة الصحة المهنية.

 

 

ومن الإجراءات القانونية التي سيتم تطبيقها على المخالفين مصادرة آلة عصير البرتقال وإتلاف العصائر المعروضة على البسطات في الشارع العام، ومخالفة المحلات التجارية وفق القانون.

 

 

هذا وقامت امانة عمان بتوفير 12 فريقا مركزيا، بجانب الكوادر التفتيشية المتواجدين في 22 منطقة تابعة لأمانة عمان، بالإضافة الى تجهيز الامانة غرفة طوارئ بهدف استقبال أي شكوى من المواطنين.

 

أضف تعليقك