الأمانة تتوقف عن التصريحات الإعلامية حيال ملفات التحقق النيابية

الأمانة تتوقف عن التصريحات الإعلامية حيال ملفات التحقق النيابية
الرابط المختصر

أصدرت أمانة عمان الكبرى بيانا أعلنت فيه عن توقفها عن التصريحات الإعلامية المتعلقة حيال الملفات التي تناقشها لجنة التحقق النيابية الرابعة المتعلقة بالأمانة.

وكانت اللجنة النيايبة الرابعة أصدرت بيانا تناولت أبرز قضايا الأمانة التي ناقشتها وأحالتها إلى الحكومة، وهي: ملفات تحميل السيارات على العطاءات وعطاء الشركة المتكاملة وعطاء المدينة المائية، الى رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات التي تستوجبها التشريعات النافذة وإعلام المجلس بذلك سنداً للقرار التفسيري رقم 2 لسنة 2008 الصادر عن المجلس العالي.

ومما جاء في البيان أن الأمانة "واحتراما منها لسير عمل اللجنة ولتمكينها من إنجاز عملها ، وسعيها لتحقيق الهدف الذي تشكلت من أجله ، وتقديرا منها للجهد الكبير الذي يبذله رئيس اللجنة وأعضائها، التزمت الأمانة عدم التصريح لوسائل الإعلام فيما يتعلق بعمل اللجنة".

وأكدت الأمانة التزامها بهذا النهج راجية من مختلف وسائل الإعلام التوقف عن الطلب من مسؤوليها بالتصريح أو إجراء المقابلات أو التواصل الإعلامي ، فيما يتعلق بسير العمل في اللجنة.

المستشار الإعلامي في الأمانة، ناجح أبو الزين أوضح "لعمان نت" أن تلك الخطوة تأتي "لتحاشي أي تأثير قد يقع على مجريات عمل لجنة التحقق النيابية"، موضحا أن التعميم هو لأجل الحفاظ على الصمت من قبل المسؤولين في الأمانة.

وأضاف البيان "أن أمانة عمان وهي تعلن هذا التوجه الإعلامي المتعلق فقط بلجنة التحقق النيابية تثمن الدور الفاعل الذي تقوم به وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية لخدمة الوطن والمواطن ، وتؤمن بحقها في الحصول على المعلومة وتدرك أهمية التواصل والتعاون مع الزملاء والزميلات الصحفيين والإعلاميين وتوفير المعلومة لهم كما هو نهجها الدائم ، تعزيزا لإنجازات الأمانة في خدمة مدينة عمان ومواطنيها”.

أضف تعليقك