الأمانة تتابع حالة الطرق وتصريف المياه

الأمانة تتابع حالة الطرق وتصريف المياه
الرابط المختصر

واصلت أجهزة الطوارئ في أمانة عمان الكبرى منذ مساء أمس متابعتها لأوضاع الطرق وعمل مناهل تصريف مياه الأمطار ، ومعالجة تجمعات للمياه وهبوطات في المقاطع الخدمية خلال الحالة الجوية السائدة التي شهدت تساقط الأمطار .

وقال مدير دائرة التنفيذ بالأمانة المهندس نبيل الجريري إن فرق الأمانة عالجت عدة هبوطات لمقاطع خدمات في البنية التحتية بالخلطة الباردة على شارع الملكة رانيا العبد الله وفي عدة مواقع مختلفة على شوارع العاصمة

وأضاف أن أجهزة الأمانة عالجت انهيارات في جوانب حفرية لمبنى قيد الإنشاء على شارع أحمد أمين خلف الجامعة الأردنية ، مما تسبب في إغلاق الشارع ، حيث طلبت الأمانة من المقاول الإسراع بمعالجة الوضع واستكمال أعمال المنشأة واتخاذ إجراءات السلامة العامة .

وتهيب الأمانة بأصحاب المباني قيد الإنشاء والمقاولين اتخاذ كافة الإجراءات لمنع انجراف الأتربة ومواد البناء إلى الشوارع نتيجة سقوط الأمطار وتسببها بإغلاق مناهل تصريف مياه الأمطار .

ولفت المهندس الجريري أن جميع الفرق الميدانية متواجدة بالشوارع لمتابعة أي إغلاقات قد تحدث  في أي منهل أو أي خط تصريف مياه أمطار نتيجة انجراف الأتربة ، وانه يتم التعامل مع الحالة الجوية وفقا للتقارير الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية بدائرة الأرصاد .     

وأشار انه بالرغم من ارتفاع منسوب المياه في بعض المواقع إلا أنها تنساب باتجاه مناهل تصريف مياه الأمطار ،حيت تركز الفرق الميدانية جهودها على استمرار عمل مناهل تصريف مياه الأمطار والحيلولة دون إغلاقها

وتتلقى أمانة عمان شكاوى وملاحظات المواطنين من خلال غرفة طوارئ تلاع العلي على أرقام الهواتف   5359970 و5359971

أضف تعليقك