الأمانة: استكمال تنظيف والتأكد من جاهزية المناهل وعبارات جديدة

الأمانة: استكمال تنظيف والتأكد من جاهزية المناهل وعبارات جديدة
الرابط المختصر

 

أكّدت أمانة عمان، الثلاثاء، جاهزية مناهل تصريف مياه الأمطار؛ لاستقبال موسم الشتاء بعد تنفيذ عبارات صندوقيّة وأنبوبية جديدة لمعالجة تجمعات مياه أمطار تم رصدها خلال موسم الشتاء الماضي.

 

وشملت المناطق أنفاق: أبو هريرة، السكافي، الصيني، المنطقة الصناعية في صويلح، تقاطع خلدا، عند مخرج الدوار السابع.

 

وقالت الأمانة في بيان لها إنها أنهت أعمال تنظيف، وإزالة المخلفات في مناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار داخل الأنفاق المرورية، ومجاري الأودية وشبكات الطرق، بالإضافة إلى التأكد من جاهزيتها لتصريف واستيعاب مياه الأمطار .

 

و كشف نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة أن الأمانة شكلت فريق مختص بالعمل الليلي من الدوائر المعنية باشر العمل منذ 4 أشهر على إزالة وتنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار داخل الأنفاق والتقاطعات المرورية الرئيسية، والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب مياه الأمطار خلال الموسم المطري.

 

ولفت الطراونة إلى أن أمانة عمان وفرت مضخات ضخمة ومولدات كهربائية في الأنفاق المرورية التي يتواجد بها آبار لجمع المياه، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي يتم ضخ المياه بتلك المولدات مع  اتخاذ إجراءات احترازية مباشرة بتوزيع الفرق الميدانية على التقاطعات المرورية من أنفاق وجسور وشوارع رئيسية للتعامل مع تساقط الأمطار ووفق النشرات الجوية التي ترد تباعا إلى غرفة طوارىء الأمانة، ومعالجة أي مشكلة قد تحدث.

 

ودعا الطراونة المواطنين إلى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي، ما يسبب فيضانات، بعد تدفق المياه منها؛ لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار، كما ودعا المقاولين وأصحاب المباني الإنشائية إلى تجنب وضع المواد الإنشائية بشكل يتسبب بإنجرافها إلى مناهل تصريف مياه الأمطار، وعلى أهمية تفقد المضخات الغاطسة في الأبنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع.

 

وأنهت الأمانة أعمال تنظيف و صيانة للمناهل بشارع وصفي التل / إشارات البنك العربي وعند إشارت العساف، وداخل وعند مخارج نفق المرسيدس،  ولنفق المشاغل / الأمن العام ، ودوار الداخلية والمدينة الرياضية، والشعب، والواحة، والخامس، والسادس، والسابع، وسعيد خير، وخلدا، والسكافي، والجمرك، وتقاطع المحطة، ونفق أبو هريرة.

 

وتنفذ أمانة عمان حاليا عبارات صندوقية وأنبوبية في النفق الصيني على تقاطع  شارع الأميرة رحمة بنت الحسن مع شارع المدينة المنورة لرفع كفاءة خطوط تصريف مياه الأمطار.

 

وأعلنت الأمانة أنّها ستباشر بتنفيذ خطوط تصريف مياه أمطار على تقاطع المواصفات والمقاييس/ شارع الملك عبدالله الثاني مع شارع خير الدين المعاني وباتجاه الباهاوس، وتنفيذ مقاطع تصريف مياه أمطار على الدوار الثامن مقابل حديقة الشعب، وإنشاء عبارة صندوقية في شارع ثمامه اليمامي/ منطقة طارق.

أضف تعليقك