الأطباء يوقعون على الاستقالة واسواق الخليج بديل مطروح

الأطباء يوقعون على الاستقالة واسواق الخليج بديل مطروح
الرابط المختصر

بدأ الأطباء يوم الاثنين التوقيع على صيغة الاستقالة الجماعية التي ينوي أطباء وزارة الصحة تقديمها  للوزارة يوم الخميس،في تصعيد جديد للاضراب المفتوح الذي مضى عليه 16  يوما،بحسب نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي.

وقال العرموطي " لعمان نت" من حق الاطباء الاستقالة بعد عدم اكتراث الحكومة لمطالبهم باقرار النظام الخاص، مؤكدا ان البدائل متوفرة لدى الاطباء بعد تقديم الاستقالة حيث حصل العديد منهم على عروض للعمل في مستشفيات الخليج.

ووقع مئات الأطباء استقالاتهم داخل مستشفى البشير، وتوافد الأطباء على المستشفى لتوقيع الاستقالة على دفتر كبير ، سيقوم الأطباء بتمريره على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

وتاتي الاستقالة الجماعية خطوة على طريق التصعيد يتبعها مسيرة بالارواب صوب الديوان الملكي لتوجية مذكرة الى الملك عبد الله الثاني، رجح العرموطي تنفيذها الخميس المقبل.

وفيما يتواصل الاضراب في المستشفيات والمراكز الصحية باستثناء الحالات الطارئة التي حددتها النقابة، اشار النقيب الى تشكيل لجان متابعة في مستشفيات البشير والزرقاء والاميرة بسمة للوقوف على التزام الاطباء بالتعامل مع الحالات الطارئة.

وفيما طرح وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان الاستعانة بالخدمات الطبية الملكية لتعويض النقص الناتج عن اضراب الاطباء قال العرموطي ان الاستعانة باطباء الخدمات الملكية سيعمل على خلق شرخا في الجسم الطبي واضاف:” الاستعانة بهم سيعمل على مواجهة بين الطبيب العسكري والطبيب المدني وكان الطبيب العسكري ضد مطالب الاطباء، على العلم ان عدد كبير منهم تتساوى رواتبهم مع رواتب وزارة الصحة".

ودعا الحسبان الاطباء الى التريث قبل اتخاذ أي اجراء تصعيدي من قبل اطباء القطاع الحكومي، الامر الذي رفضه العرموطي خاصة بعد اخلال الحكومة بالاتفاق الذي وقع في 24 اذار الماضي للاقرار مسودة مشروع النظام الخاص. وقال " لا يوجد تواصل بين النقابة ووزارة الصحة”.

أضف تعليقك