الأشغال الشاقة 15 عاما لـ8 مدانين بقضايا إرهاب

الأشغال الشاقة 15 عاما لـ8 مدانين بقضايا إرهاب
الرابط المختصر

قضت محكمة أمن الدولة الأربعاء، بالأشغال الشاقة 15 سنة على ثمانية من المتورطين بالتخطيط لأعمال إرهابية لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، وعلى آخر بالأشغال الشاقة 8 سنوات بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية .

 

 

وفي التفاصيل، تضمنت القضية الأولى الحكم على متهم بالأشغال الشاقة 15 عاما والرسوم، بعد أن ثبت للمحكمة أن المتهم الذي سبق أن حكم في قضية إرهابية، قد خطط لتنفيذ عملية إرهابية لصالح التظيم الذي ينتمي إليه، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء "بترا".

 

 

وكان المتهم خطط لاستهداف مطار ماركا العسكري بواسطة حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة، حيث اعترف بتصنيع حزام وإحضار معدات كيميائية لهذه الغاية، و مراقبته للمطار لتنفيذ عمليته، قبل أن يتم القبض عليه.

 

 

وفي القضية الثانية قضت المحكمة بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة على ثلاثة أشخاص من المؤيدين للتنظيم، خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية على الساحة الأردنية ، تضمنت استهداف أي طائرة أجنبية تهبط في مطار ماركا العسكري، بتفجيرها بعبوة ناسفة مصنعة يدويا، إضافة إلى تفجير خط كهرباء ضغط عال يمر من منطقة الغور  باتجاه الضفة الغربية، واستهداف عدة سفارات أجنبية بواسطة عبوات ناسفة.

 

وقالت المحكمة إن الأشخاص الثلاثة رصدوا الأهداف التي اتفقوا على استهدافها، قبل إلقاء القبض عليهم،  وضبط المواد المتفجرة المصنعة والمواد الأولية التي كانوا يخططون لتصنيع المواد المتفجرة بها.

 

وقضت المحكمة في القضية الثالثة، بالأشغال الشاقة المؤقتة على أربعة متهمين مرتبطين بالتنظيم وعلى اتصال به في الخارج، ويمتثلون لأوامره، حيث طلب منهم أخيرا تنظيم عمل إرهابي على الساحة الأردنية برصد جنود أردنيين أثناء عودتهم لمنزلهم واستهدافهم بعملية إرهابية وقتلهم ، وتصوير العملية للقيام ببثها من خلال العصابة ونستبها لها.

 

وأضافت المحكمة أن التنظيم أرسل لهذه الغاية حوالة مالية للمتهمين لشراء الأسلحة وتنفيذ العملية، وشراء مستلزمات أخرى، واختاروا موقع التنفيذ بحافلة نقل جنود أردنيين في الزرقاء، وكتبوا البلاغ الذي ستتم تلاوته عند نشر هذا التسجيل المصور وعندما أخذوا بإعداد الخطوات اللازمة لتنفيذ العملية، تم القبض عليهم.

 

 

وفي القضية الرابعة قضت المحكمة على متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة ثماني سنوات بعد أن ثبت لها أنه من المؤيدين والمنتمين والمروجين للتنظيم، وأخذ على عاتقه ترويج أفكاره عبر شبكة الانترنت على معارفه وأصدقائه.

أضف تعليقك