الأسير مرعي يرفض مقابلة عائلته بسبب الاخلال بشروط الزيارة

الأسير مرعي يرفض مقابلة عائلته بسبب الاخلال بشروط الزيارة
الرابط المختصر

رفض الأسير الأردني في سجون الاحتلال منير مرعي اليوم الأربعاء مقابلة عائلته، بعد أن اصرت ادارة سجن "جلبوع" أن يكون اللقاء من خلف حاجز زجاجي لمدة اربعين دقيقة.

 

وقال شاهين مرعي شقيق الأسير لعمان نت إن " ادراة السجن أخلت بشروط المقابلة التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الخارجية الأردنية مسبقا.

 

وحسب مرعي كان الاتفاق مع السفارة الأردنية في تل أبيب أن تكون "المقابلة مفتوحة دون حواجز، ومدتها ساعتين، ولم ترسل السفارة الاردنية اي مندوب لاستقبال اخوة الاسير على المعبر، كما لم يتواجد اي مندوب للسفارة امام السجن".

 

مبينا ان ادارة السجن ابلغت محامي الأسرة  "انه تم الاتفاق مع القنصل الاردني على ان تكون الزيارة ٤٠ دقيقة ومغلقة من خلال الزجاج وباستعمال الهاتف ولا يسمح بادخال اي ملابس او اغراض باستثناء الصور".

 

وأضاف بأنه يحاول الاتصال مع وزارة الخارجية لمتابعة الإجراءات ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار، ولكن دون رد، لافتا إلى أن العائلته تحمل إقامة لمدة أسبوع فقط.

 

وتؤكد عائلة مرعي " أن وزارة الخارجية الأردنية تعلم بأن الأسير منير مرعي لن ينزل للزيارة دون تحقيق شروط الزيارة التي أنجزها الأسرى الأردنيين خلال الإضراب الذي خاضوه عام ٢٠١٣، والتي تنص على أن تكون زيارات الأسرى الأردنيين في المستقبل زيارات مفتوحة ولمدة ساعتين مع إدخال اغراض ومستلزمات شخصية إلا أن الخارجية للأسف لم تأبه لهذا الكلام" .

وكانت الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي صرحت لـ”عمان نت” سابقا بأن مدير القنصلية قدم لمرعي إيجازا بما ستتخذه السفارة الأردنية في تل أبيب حيال الأسير مرعي، وأنه سيتم ترتيب زيارة للعائلته.

 

يذكر أنه تم اعتقال الأسير مرعي والمحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات، عام 2003، ولم تقم عائلته بزيارته منذ عام 2007، علما أنه خاض إضرابا عاما مع كافة الأسرى الأردنيين عام 2013،  لأكثر من مئة يوم، للمطالبة بزيارة عائلتهم لهم، واحتجاجا على ظروف اعتقالهم.

 

أضف تعليقك