الأسير أبو خضير: اعلان اسرائيل عدم الافراج عن الأسرى من باب الضغط

الأسير أبو خضير: اعلان اسرائيل عدم الافراج عن الأسرى من باب الضغط
الرابط المختصر

قال الناطق باسم فريق دعم الأسرى الاعلامي ( فداء) الأسير المحرر أنس أبو خضير أن التصريحات الصحفية حول اعلان اسرائيل عدم الافراج عن الأسرى؛ قد خرجت من الاستخبارات الاسرائيلية من باب الضغط على الأسرى الأردنيين وايصالهم لمرحلة من اليأس.

وأوضح أبو خضير "لعمان نت" أن قضية الإفراج عن أي أسير تتم من خلال الحكومة الاسرائيلية أو إدارة السجون هناك، كما حدث مع الأسير المحرر سامر العيساوي.

وتأتي تصريحات أبو خضير عقب أعلان إسرائيل في اجتماع للحركة الأسيرة مع جهاز المخابرات الاسرائيلية قبل يومين استحالة الإفراج عن أي من الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام الذين يقضون أحكاما مؤبدة، خاصة الأسير عبد الله البرغوثي حتى لو أدى ذلك إلى وفاته في السجن.

فيما أكد أبو خضير أن اللجان العاملة للأسرى تسعى بشكل دوؤب للضغط على الحكومة الأردنية للاستجابة لمطالب الأسرى وأهاليهم لكن دون جدوى.

وأشار إلى أن الحكومة الاسرائيلية تلقي الكرة في ملعب الأردن التي بدورها تؤكد أن الأردن لا تريد التحرك، وفي المقابل الأردن تقول أن اسرائيل تتعنت لقراراتها، "وهنا الحق يضيع ما بين هذا وذاك".

وحول الأسرى الفلسطينيين قال أبو خضير أن اعلان اسرائيل عن اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ليس بجديد، وأن هذه المبادرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ اتفاقية أوسلو .

وأكد أبو خضير أن الاعلان عن الافراج ليس حقيقي على أرض الواقع وليس هناك مفاوضات.

هذا وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت يوم السبت، عزمها إطلاق سراح بعض الأسرى الفلسطينيين غداة إعلان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إرساء أساس لاستئناف محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

أضف تعليقك