الأردن يوافق على زيادة مياه الشرب في "الرقبان" ويطلب تفاصيل حوالات مالية وصلت للاجئين

الأردن يوافق على زيادة مياه الشرب في "الرقبان" ويطلب تفاصيل حوالات مالية وصلت للاجئين
الرابط المختصر

وافق الأردن على زيادة كميّات مياه الشرب في مخيم "الرقبان"، وتكثيف عدد مآخذ المياه لداخل المخيم وزيادة عدد خزانات التوزيع الداخلية، وفقاً لما أعلن عنه مجلس عشائر تدمر والبادية.

 

وقال المجلس من خلال بيان الأحد إن اجتماعاً ضمَّ مندوبين عن مجلس العشائر وممثلين عن بلدتي "القريتين" و "مهين" في مخيم "الرقبان" مع أحد ضباط الحكومة الأردنية السبت وذلك بناء على طلب من الحكومة.

 

وتمت الموافقة على ذلك شريطة أن يقوم المجلس بتأمين الهدوء بين النازحين خلال التسليم، وطلب الجانب الأردني كشف الحوالات المادية التي استلمها بعض الأشخاص من المخيم بالفترة السابقة ومعرفة المصدر ومحاسبة الفاعلين داخل المخيم قانونيا.

 

ووفقاً للبيان جرى مناقشة الخطوات المتعلقة بتأمين المخيم أثناء توزيع الماء والحصص الإغاثية، حيث تم الاتفاق على تزويد مندوبي توزيع المعونات الإغاثية بلباس خاص ليتم معرفتهم أثناء التوزي، بالإضافة إلى الموافقة على عدد العمال المرافقين للمندوبين أثناء التسليم.

 

وهذا هو الاجتماع الثاني الذي يجمع  مجلس عشائر تدمر مع الجيش الأردنيّ، حيث جمع الاجتماع الأول الأسبوع الماضي ممثلين عن منظمات دولية وممثلين عن المجلس وضباط من الجيش بطلب من الأردن، وفقاً لبيان من العشائر.

 

وبحث الاجتماع آلية توزيع الأغذية في المخيم، حيث عرضت الحكومة الأردنية التسهيلات التي ستقدمها للمنظمات لتقديم المساعدات والطحين والماء من خلف الساتر الترابي.

 

وتم الاتفاق بين الجيش ومندوبين من برنامج الغذاء العالمي على توزيع الطحين شهرياً.

 

وأضاف بيان العشائر أن اجتماعاً آخراً عقد في نفس اليوم بالـ"الرقبان" بهدف القيام بأعمال الإحصاء الدقيق لنازحي المخيم، وتقديمها للحكومة

الأردنية.

 

100

أضف تعليقك