الأردن يشارك في اجتماعين عربيين أمنيين بتونس

الأردن يشارك في اجتماعين عربيين أمنيين بتونس
الرابط المختصر

يشارك الأردن الأربعاء في أعمال المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ الذي تنظمه في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور ممثلي وزارات الداخلية العرب وجامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

 

ويناقش المؤتمر الذي يمثل الأردن فيه العقيد عفاش الزبن مشروع الاستراتيجية العربية الشاملة لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن، ونشرة إحصائية عن جرائم القرصنة البحرية في المنطقة العربية.

 

كما يناقش دور أجهزة أمن الحدود والمطارات في مكافحة الارهاب ومشروع آلية للحيلولة دون انتقال المقاتلين إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر في المنطقة العربية.

 

كما ويشارك الأردن في الاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية الذي ينعقد الخميس، ويناقش التعاون بين هذه الأجهزة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودور الهيئات الجمركية في حماية وإدارة الحدود، ومشروع دليل تقييمي للأجهزة والمعدات المستخدمة لدى الدول الأعضاء لضبط وتنظيم دخول البضائع.

 

وسترفع الأمانة العامة النتائج التي سيسفر عنها المؤتمر والاجتماع المشترك إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

أضف تعليقك