الأردن على أجندة رالي 2011

الرابط المختصر

أشاد سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، بقرار الاتحاد الدولي لرياضة السيارات المتضمن وضع الأردن على اجندة عام2011 للاتحاد الدولي لرياضة السيارات كدولة مرشحة لاستضافة احدى جولات بطولة العالم للراليات.

ووفق بيان صحافي صدر اليوم الاربعاء عن اللجنة الاولمبية فان هذا القرار جاء بعد انتهاء الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات التي أقيمت في الأردن وحقق من خلالها نجاحا باهرا في التنظيم ليحظى بالموافقه على استضافة بطولة العالم للراليات للعام المقبل.

ويبلغ عدد الراليات13 راليا وتم تحديد موعد رالي الاردن في17 نيسان.

وقال سمو الامير فيصل "انها مكافأة عادلة على كل العمل الشاق الذي قام به الاردن على مدى الاعوام الخمسة الماضية ليصبح دولة ذات حضور قوي في هذه الرياضة باعتبارها واحدة من التجمعات الكبرى في العالم في مجال رياضة السيارات في فترة قصيرة من الوقت".

واضاف سموه "أود أن أشكر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات برئاسة جين تود والذي قام بزيارتنا أثناء استضافتنا للجولة الثانية من بطولة العالم وقد كان لهذه الزيارة الأثر الكبير في دعمنا، وقد تلقينا الشكر أيضا من أصدقائنا من عائلة بطولة العالم للراليات الذين سنرحب بعودتهم الى الأردن عام2011 ".

وقال سمو الامير فيصل رئيس هيئة مديري رياضة السيارات "لقد كنت دائما أقول أن الأردن على استعداد تام ليكون شريكا أساسيا لبطولة العالم للراليات، والسنوات المقبلة ستكون أكثر اثارة وحيوية لرياضة السيارات وسنقوم بكل وسعنا لتطوير هذه الرياضة على المدى الطويل".

يذكر أن بطل العالم لست مرات الفرنسي سبستيان لوب قد فاز برالي الأردن ووصف الحدث قائلا بأنه "حدث على مستوى عالمي" شاكرا كل ما قام به الأردن والأردنيون من جهود جبارة ساهمت برقي هذا الحدث، الذي شاهده أكثر150 دولة من جميع أنحاء العالم حسب احصائيات الاتحاد الدولي.

 

أضف تعليقك