الأردنيون في قطر يتبرعون بقيمة 20 ألف دينار للمنتخب

الأردنيون في قطر يتبرعون بقيمة 20 ألف دينار للمنتخب
الرابط المختصر

تبرع أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر بمبلغ 20 ألف دينار لمنتخب النشامى لكرة القدم مكافأة على أداءه المميز وتأهله للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا الدائرة رحاها في الدولة حاليا.

وأكد أبناء الجالية على أن ذلك المبلغ سيسهم في رفع الحالة المعنوية للاعبين قبل الاستحقاقات الكروية المقبلة والتي يبرز منها تصفيات كأس العالم 2014 المنوي أقامتها في البرازيل.

وأكدوا في بيان صحافي مشترك أن هذا التبرع أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الأبطال الذين سطروا ملحمة كروية رائعة في الدوحة وبات يشار اليهم بالبنان في الروح المعنوية القتالية التي تعكس مقدار سعيهم لتمثيل الوطن بشكل مشرف ورفع راية الأردن عاليا في البطولة الآسيوية.

وقد تم إبلاغ مدير المنتخب الوطني السيد أسامة طلال بآلية هذه المكافأة المالية وهي بمثابة وديعة سبق لأبناء الجالية أن أودعوها في السفارة الأردنية بالدوحة قبل نحو 3 سنوات لأغراض إنشاء مجلس للجالية، غير أن تأخر الممثلية الدبلوماسية في تبني هذا التوجه دفع أصحاب الاشتراكات البالغ مجموعها 20 ألف دينار لطلب تحويلها فورا للمنتخب المتواجد في الدوحة حاليا.

وقد تم إخطار السفارة بكتاب من أبناء الجالية بهذا التوجه حيث تم إرفاق إيصالات الدفع التي سبق أن كان الغرض منها المساهمة بإنشاء مجلس للجالية بالكتاب المذكور لتسريع الحصول على تلك الأموال وتحويلها للمنتخب قبل مغادرته للدوحة، كما تم إعلام ممثلي الاتحاد الأردني لكرة القدم بتفاصيل هذا التوجه ومصدر تلك الأموال.

وللتذكير بتفاصيل القيمة المالية المذكورة، فقد دعت السفارة الأردنية أبناء الوطن المقيمين بالدوحة عبر الصحف اليومية القطرية الصادرة بالدوحة يوم 7/12/2007 للتسجيل ودفع الرسوم من أجل عقد هيئة عامة لمجلس الجالية الأردنية بغية تعديل القانون الخاص بهذا الشأن وما يتعلق به من آلية للانتخاب.

ومنذ تاريخ نشر الإعلان ، دفع أبناء الجالية اشتراكاتهم المالية وحصلوا على الإيصالات ، على أن السفارة لم تدعو لعقد الهيئة العامة منذ ذلك التاريخ وبقي ذلك المبدأ معلقا حتى اليوم، فيما لم تعد السفارة تلك الأموال لأصحابها.

ويقول أبناء الجالية إن انتفاء مبررات عقد الهيئة العامة نتيجة عدم الدعوة لها دفعهم لمخاطبة السفارة لتحويل تلك الأموال لدعم نشامى لمنتخب الوطني عبر منحها للإتحاد الأردني لكرة القدم بناء على إجماع أبناء الجالية الذين أودعوا تلك الأموال ولا يزالون يحتفظون بالإيصالات التي تثبت ذلك.

وستكون هذه المبالغ بمثابة دفعة جديدة لنشامى المنتخب الذين رفعوا الراية الأردنية عالية في نهائيات كأس آسيا التي في الدوحة إثر نجاحهم بالتأهل للدور الثاني من البطولة القارية.

وتمنى أبناء الجالية الأردنية التوفيق الدائم للمنتخب الوطني لرفع راية الأردن عاليا في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وشكر الاتحاد الأردني عبر ممثليه المرافقين لبعثة المنتخب، أبناء الجالية على هذا التوجه وذلك الدعم.

أضف تعليقك