الأردنيون بمطار القاهرة يسلمون جوازاتهم ولا تمثيل للسفارة (صور من المطار)

الأردنيون بمطار القاهرة يسلمون جوازاتهم ولا تمثيل للسفارة (صور من المطار)
الرابط المختصر

أكد بعض الأردنيين الذين وصلوا إلى أرض الوطن من مطار القاهرة أن المواطنين الأردنيين المقيمين في مصر، يحالون المغادرة منذ منذ صباح الأحد، موضحين أنهم قاموا بتسليم جوازات سفرهم للقسم الخاص بالملكية الأردنية بالمطار، إلا أنهم فوجئوا بغياب أي تمثيل للسفارة الأردنية أو الملكية، مبدين تخوفهم على مصير جوازاتهم.

 

 ولم يحملوا السفارة الأردنية أية مسؤولية وذلك لحجب خدمات الانترنت الذي أدى لتأخير خدمات المطار، إضافة إلى فقدان الأمن فيه.

 

وتلقى المواطنون الأردنيون وعودا بتأمين إقامتهم حتى يتم تسفيرهم و لكن لم يتحقق شيء من ذلك.

 

وذكر الطالب حليم مرداوي العائد من القاهرة اليوم الاثنين أنه تم تجاهل طلبه من قبل السفير هاني الملقي بالإشراف على ما يحدث أو إعادة جوازات السفر إلى أصحابها.

 

وقام بعض الشباب الأردنيين بتأمين جوازات السفر وسط محاولات العبث بها، و قام المتطوعون بتنظيم سفر ألف مقيم أردني و ايصال حقائبهم وسط غياب موظفي وأجهزة أمن المطار، مما أدى إلى حالة من الارتباك.

 

فيما ذكرت الملكية الأردنية أنها ستبدأ اعتباراً من يوم غد الثلاثاء بنقل المواطنين الأردنيين العالقين في مطاري القاهرة والإسكندرية، والذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر مسبقة، على نفقة الملك عبد الله الثاني وبتوجيهات منه.

  

وأكدت الملكية أن موظفيها في مطار القاهرة يقومون بالتعاون مع السفارة الأردنية في مصر ببذل أقصى طاقاتهم وعلى مدار الساعة للإسراع في إعادة العدد الأكبر من المواطنين الأردنيين إلى المملكة، بالرغم من الصعوبات الناتجة عن حالة الازدحام الشديد التي يشهدها مطار القاهرة الدولي هذه الأيام    . 

وقد دعت الملكية المواطنين الأردنيين الموجودين في جمهورية مصر العربية، والراغبين بالعودة إلى الأردن، التوجه مباشرةً إلى مطار القاهرة الدولي حتى ولو لم تكن لديهم حجوزات مسبقة أو تذاكر سفر، مشيرة إلى أنها ألغت جميع الغرامات المترتبة على مخالفة تعليمات السفر خلال هذه الفترة.ونقلت الملكية الأردنية منذ يوم السبت الماضي وحتى مساء اليوم الاثنين نحو 2700 مسافر على رحلاتها القادمة من القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، في حين ستواصل الشركة بذل كل ما تستطيع لتسريع عودة الأردنيين وتسيير المزيد من الرحلات الإضافية إلى القاهرة والإسكندرية، وبحسب ما تقتضيه الحاجة

صور من مطار القاهرة...

أضف تعليقك