الأردنية: إلغاء انتخابات "اللغة العربية" واعتداء على صحفيين ( صور)

الأردنية: إلغاء انتخابات "اللغة العربية" واعتداء على صحفيين ( صور)
الرابط المختصر

- الزعبي ينفي اقتحام الرئاسة..

- شاهد الاعتداء على فريق صحفي: هنـــــــا

ألغت اللجنة العليا للانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية انتخابات قسم اللغة العربية التي جرت الخميس وقررت تأجيلها للأسبوع القادم بسبب المشاجرة التي رافقت العملية الانتخابية.

ونشبت المشاجرة التي استخدمت فيها الحجارة ونتج عنها تكسير بعض مرافق الجامعة نع انطلاق عملية الاقتراع نتيجة خلافات بين مؤيدين للمرشحين.

وتم إغلاق أبوأب الكلية وتدخلت قوات الأمن الجامعي للسيطرة على الأوضاع.

واتهمت طالبات مجموعة من الشباب بمنعها من دخول القسم للتصويت.

وامتدت المشاجرة إلى كلية إدارة الأعمال، وقال شهود عيان أن طالبا أصيب وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، الأمر الذي نفته اللجنة الانتخابية.

وفي أعقاب إلغاء انتخابات قسم اللغة العربية اقتحم طلاب مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على القرار.

كما أفاد فريق من الصحفيين الذين تواجدوا في الجامعة لتغطية الانتخابات، بتعرضهم للاعتداء من قبل عدد من الطلبة، مما أدى إلى إصابة مصور وتحطيم آلة تصوير عائدة له.

فيما نفى رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة بشير الزعبي اقتحام رئاسة الجامعة، موضحا أن حوالي 15 طالبا حضروا للرئاسة، حيث قابلهم وأوصل لهم رسالة بأهمية أمن وسمعة الجامعة.

وأكد أن ازدحاما بين الطلاب شهده قسم اللغة العربية فقط، دفع اللجنة إلى اتخاذ القرار بتاجيل انتخابات القسم.

وانطلقت انتخابات اتحاد طلبة الأردنية الخميس، وسط حضور امني واضح في محيط الجامعة ومداخلها، حيث انتشرت سيارات الأمن أمام المداخل الرئيسية.

وقام الأمن الجامعي بالتدقيق الصارم على الداخلين إلى حرم الجامعة بهدف منع دخول غير الطلبة.

ويتنافس 390 مرشحا للفوز بـ 61 مقعدا من اصل 88 مقعدا حسم 24 منها بالتزكية فيما لم يترشح احد في 3 دوائر انتخابية.

والدوائر الانتخابية التي لم يترشح فيها احد هي علم النفس التربوي، الإدارة التربوية والأصول ومعهد دراسات الإسلام في العالم المعاصر.

ويخوض الانتخابات 15 مرشحا من جنسيات غير أردنية.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات بشير الزعبي اكد في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء على اتخاذ كافة التدابير للحيلولة على التأثير على سير الانتخابات، مؤكدا وبشكل قاطع وجود إي تدخلات أمنية في مسار الانتخابات، بقولة ” الأجهزة الأمنية لم ولن تتدخل في انتخابات اتحاد الطلبة”.

وطالب تجمع الطلبة الاحرار إدارة الجامعة بالوقوف أمام مسؤولياتها لضمان واستمرار الانتخابات دون المساس بها محذرا من تكرار المشهد اللاحضاري من المشاجرات وأعمال البلطجة، والوقوف بالمرصاد أمام أي محاولة للتدخل الخارجي والأمني

.

.

.

أضف تعليقك