الأرجنتين يحصد نقاط فوز خجول على نيجيريا

الأرجنتين يحصد نقاط فوز خجول على نيجيريا
الرابط المختصر

حقق المنتخب الأرجنتيني الساعي إلى إحراز لقبه العالمي الثالث، فوزاً صعباً على نيجيريا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب إيليس بارك في جوهانسبورغ ضمن منافسات المجموعة الثانية من مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسجل مدافع مرسيليا الفرنسي غابرييل هاينتسه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة بتسديدة رأسية.

وكما كان متوقعاً خاض مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا المباراة بتشكيلة هجومية مكونة من نجم برشلونة ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم العام الماضي، وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي، وغونزالو هيغواين من ريال مدريد وهؤلاء سجلوا 80 هدفاً لأنديتهم الموسم الفائت.

فيما غاب عن المنتخب النيجيري لاعب وسط تشلسي جون أوبي ميكل الذي لن يشارك في البطولة بداعي الإصابة.

وكان الممكن أن يخرج المنتخب الأرجنتيني بعدد وافر من الأهداف لولا تألق حارس نيجيريا فنسنت إينياما في الذود عن مرماه وأنقذ محاولات عدة أبرزها ثلاث لميسي.

وقد اختير بناء على ذلك حارس المرمى النيجيري أفضل لاعب في المباراة.

وانتزع لاعبو الأرجنتين صدارة اللقاء مبكراً، عن طريق غابرييل هاينزه، مدافع "مرسيليا" الفرنسي، الذي نجح في تسجيل أول أهداف المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة السادسة، من ركنية خوان سيباستيان فيرون، ليسدد رأسية قوية، سكنت شباك الحارس النيجيري إنياما.

ونال المدافع الأرجنتيني خوناس غوتبيريز، المحترف بنادي "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي، أول بطاقة صفراء خلال المباراة، أشهرها بوجهه الحكم الألماني ولفغانغ ستارك، في الدقيقة 41 من الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأرجنتين بهدف دون.

يذكر أن هذا اللقاء هو الثالث بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، حيث تفوق منتخب "التانغو" في مونديال "أمريكا 1994" بهدفين مقابل هدف لـ"نسور أفريقيا"، وكذلك في مونديال "كوريا واليابان 2002"، بهدف دون رد.

وشهدت المباراة عودة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، للظهور مع منتخب الأرجنتين، ولكن كمدرب هذه المرة، منذ آخر مشاركة له كلاعب في نهائيات 1994.

أما مدرب نيجيريا، السويدي لارس لاجرباك، فهذه هي ثالث مشاركة له في كأس العالم، حيث قاد منتخب بلاده في نهائيات 2002 في كوريا واليابان، ونهائيات 2006 في ألمانيا.

وسبق للمدرب السويدي مواجهة "راقصي التانغو" في نسخة 2002، وانتهى اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، وفي نفس البطولة فاز المنتخب السويدي على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف.

ويحتل منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثانية، بعد نهاية الجولة الأولى، بعد فوزه على منتخب اليونان بهدفين نظيفين، في المباراة التي أُقيمت في وقت سابق السبت.

أضف تعليقك