الأجهزة الأمنية تعتقل عدد من المعلمين

أرشيفية

اعتقلت الأجهزة الأمنية ظهر اليوم الثلاثاء نائب نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور ناصر النواصرة ، وعدد آخر من المعلمين ، على اثر اعتصامهم  وزارة التربية والتعليم .

ويطالب المعلمون المعتصمون بوقف ما وصفته اللجنة بـ”النقل التعسفي” الذي طاول العديد من زملائهم في المحافظات، وإعادة المحالين على التقاعد والموقوفين عن العمل إلى وظائفهم.

ويقول الناشط النقابي المعلم علاء أبو طربوش ، أن بعض مديريات التربية قاموا بالتعميم  بعدم منح الاجازات والمغادرات ليومي الاثنين والثلاثاء للمعلمين، معتبرا ذلك نوع من التضيق لعدم المشاركة في الفعالية".

وحسب ما علمت "عربي21" من المعتقلين كل من:

باسل الحروب،قايد اللصاصمة،محمد القضاة،طارق البستنجي،بكر القطاونه،نضال الحيصه، فائق الخزاعي،عبدالله العياصرة،هاني الحواري،عماد جبريل،كفاح فرحان،غالب أبو قديس،فراس السرحان،مفلح الفلاحات،رامز البطران،محمد الطعاني.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أحالت 200 معلما وإداريا في الوزارة الى التقاعد المبكر و17 الى الاستيداع، الأمر الذي يصفه المعلمين بالقرارات التعسفية، والتي الحقت اضرارا بظروفهم المعيشية والاقتصادية.

 وطالب المعتصمون السلطات الاردنية فتح مقرات نقابة المعلمين ومزاولة أعمالها، بعد نحو شهرين كاملين على انتهاء قرار وقف عمل النقابة الذي صدر عن مدعي عام عمان العام الماضي، واستمر لمدة عامين.

وكانت محكمة التمييز، قد قررت الأحد رد طلب التمييز في قضية التصرّف بأموال نقابة المعلمين من خلال التبرع لصندوق همّة وطن الذي أطلقته الحكومة إبان جائحة كورونا، وتأييد قرار محكمة الاستئناف بفسخ قرار حلّ مجلس نقابة المعلمين.

واشارت النقابة الى وجود عدة قضايا كانت مرفوعة على مجلس النقابة الرابع، جرى إصدار حكم قطعي في إحداها بحل مجلس النقابة وهو نافذ.

 

ومن المعتقلين:

باسل الحروب

قايداللصاصمة

محمدالقضاة

طارق البستنجي

بكرالقطاونه

نضال الحيصه

 فائق الخزاعي

عبدالله العياصرة

هاني الحواري

عماد جبريل

كفاح فرحان

غالب أبو قديس 

فراس السرحان

مفلح الفلاحات

رامزالبطران 

محمد الطعاني

 

أضف تعليقك